فهرس المؤلفين

آ

  • آل مفرح، د/أحمد مفرح برنامج تدريبي إلكتروني قائم على التعلم التكيفي لتطوير مهارات استخدام الفصول الإفتراضية ورفع الوعى المعلوماتي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة جازان. [المجلد 13، العدد 3، 2022، الصفحة 77-111]

ا

  • ابراهيم، د/ أحمد محمود فخري غريب تفاعل نمط عرض مقاطع الاسئلة (متجانس/ غير متجانس) وتوقيت التنقل بينها (مفتوح- مقيد) بالاختبارات الإلكترونية القائمه علي بنوك الأسئلة ببيئة تعلم نقال علي قلق الاختبار والتحصيل لدي الطالب المعلم. [المجلد 13، العدد 2، 2022، الصفحة 1-63]
  • البوهي، مروة أبو النصر نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد/ تضمين) وأثره على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 13، العدد 1، 2022، الصفحة 351-349]
  • الجمل، وائل محمد علي أحمد برنامج قائم على الألعاب التعليمية الرقمية لتنمية نواتج تعلم الكيمياء العضوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمصر. [المجلد 13، العدد 3، 2022، الصفحة 323-357]
  • الحارثي، د/ إيمان بنت عوضه التفاعل بين استراتيجية التعلم (التنافسي/ التعاوني) في بيئة التعلم الإلكترنية ومستوي اليقظة العقلية (المرتفعة/ المنخفضة) وأثره على تنمية التحصيل المعرفي ودافعية التعلم الإلكتروني لطالبات الذكاء الاصطناعي [المجلد 13، العدد 4، 2022، الصفحة 563-607]
  • الرميح، رحاب عبد الله أثر التدريب المستند إلى التعليم المدمج في تنمية الاتجاه نحو التعلم الإلكتروني لدى معلمات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 13، العدد 1، 2022، الصفحة 325-350]
  • السيد، آمال حسين نمط عرض الصورة )الثابتة/ المتحركة( بالكتاب الإلكتروني وأثرها على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية. [المجلد 13، العدد 1، 2022، الصفحة 435-464]
  • السيد، أ.م.د/ سحر محمد تفاعل نمطي عرض الفيديو التعليمي التفاعلي (المتجانس/ غير متجانس) ووقت تقديم التلميحات (البداية/ النهاية) وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلكترونية لطلاب كلية التربية النوعية. [المجلد 13، العدد 3، 2022، الصفحة 1-67]
  • المراغي، حمدي أحمد صديق رشوان برنامج إرشادي توعوي قائم على التعلم الأخضر لتنمية وعي طلاب التعليم الفني الصناعي بوظائف المستقبل الخضراء. [المجلد 13، العدد 3، 2022، الصفحة 233-285]
  • المرسي، شريف بهزات علي برنامج تدريبي إلكتروني مقترح قائم على نظرية الحمل المعرفي لتنمية مهارات إنتاج ملفات الإنجاز الإلكترونية لدى معلمي الحاسب الآلي. [المجلد 13، العدد 1، 2022، الصفحة 465-504]

ب

  • بيومي، د/ هند محمد استخدام الإنفوجرافيك في تدريس مادة التربية الوطنية لتنمية القيم الأخلاقية الرقمية ومهارات التعايش مع الآخر لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 13، العدد 4، 2022، الصفحة 507-562]

ح

  • حجازي، أ.م.د/ ياسمين أحمد حسن أثر رحلة معرفية عبر الويب في تنمية التذوق الفني للفن العثماني والمملوكي والاتجاه نحوهما لطلاب شعبة التربية الفنية. [المجلد 13، العدد 4، 2022، الصفحة 107-143]
  • حجازي، د/ رحاب علي حسن تصميم بيئة تعلم منتشر قائمة على التفاعل بين نمط تصميم المحتوى المصغر (موزع- مكثف) وأسلوب التعلم لتنمية مهارات تصميم المنصات التعليمية والتفكير التصميمي لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية. [المجلد 13، العدد 2، 2022، الصفحة 113-171]
  • حسن، د/ أيمن سالم عبدالله فعالية برنامج باستخدام الواقع المعزز لتنمية اللغة التعبيرية في تحسين الكلام التلقائي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 13، العدد 3، 2022، الصفحة 359-406]
  • حسين، حسين إسماعيل نمط التغذية الراجعة (تصحيحه/ تفسيرية) بالاختبارات الإلكترونية التكيفية وفقاً لمستوى المفردة وأثره على تنمية المرونة المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 13، العدد 1، 2022، الصفحة 287-323]

خ

  • خليل، أ.م.د/ شيماء سمير محمد التفاعل بين مستوى تدفق المعلومات (سحب/دفع) والشغف الأكاديمي (انسجامي/ استحوازي) في تنمية مهارات ادارة الشبكة السحابية عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي والوعي بالتكنولوجيا الخضراء لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 13، العدد 4، 2022، الصفحة 499-487]

ز

  • زغلول، أ.م.د/ ايمان حسن حسن بيئة تعلم مدمج قائم على شبكات التواصل الاجتماعي وفقا لأنماط الشخصية وأنماط نشر التعليقات وأثرها في تنمية مهارات التفكير الناقد لوسائل الإعلام الجديد لطلاب كلية التربية وآرائهم نحوها. [المجلد 13، العدد 1، 2022، الصفحة 79-125]

س

  • سليمان، د/ مروة سليمان أحمد التفاعل بين مستوى كثافة التلميحات البصرية ومستوى السعة العقلية ببيئة التعلم المصغر وأثرها في تنمية مهارات إنتاج ومعالجة الفيديو التعليمي الرقمي والانخراط في التعلم لطلاب الدبلوم العامة في التربية. [المجلد 13، العدد 2، 2022، الصفحة 173-265]

ص

  • صابر، إيمان محمد على استخدام نمط التدوين الاستقصائي الحُـر ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب الرقمية وأثره في تنمية بعض عادات العقل المُـنتجة لطلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 13، العدد 1، 2022، الصفحة 411-434]

ع

  • عبد الغني، د/ كريمه طه نور برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على التعليم الأخضر وفاعليته على تنمية بعض مهارات التفكير المستدام وتعزيز المسؤولية البيئية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. [المجلد 13، العدد 4، 2022، الصفحة 155-212]
  • عبد المنعم، منى عبد المقصود نمط التنافس داخل المجموعات قائم على محفزات ألعاب رقمية وأثره في تنمية مهارات التفكير الناقد لتلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 13، العدد 1، 2022، الصفحة 231-285]
  • عثمان، نـدا طـه عبد المحسن الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات حل المشكلات المصور للأطفال ذوي اضطراب التوحد. [المجلد 13، العدد 1، 2022، الصفحة 215-230]
  • عـز، هبة الله أحمد محمد نمط تفاعل الأقران ببيئة تعلم نقال واثره في رفع مستوي الإنخراط ونواتج التعلم لدى طلاب كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات. [المجلد 13، العدد 1، 2022، الصفحة 145-213]
  • عز الدين، هدى محمد عز الدين معايير تصميم بيئة تعلم جوال قائمة على الفيديو الفائق مدعم بأدوات التدوين الاستقصائي لتحقيق نواتج التعلم وخفض الحمل المعرفي في مقرر الحاسب الآلى لطلاب الصف الأول الإعدادي. [المجلد 13، العدد 1، 2022، الصفحة 127-144]
  • علي، أ.م.د./ شاهيناز محمود أحمد التفاعل بين نمطين للروابط الفائقة في الإنفوجرافيك التفاعلي ببيئة التعلم الإلكتروني ومستوى السعة العقلية وأثره على تنمية بعض مهارات التصميم التعليمي والتعلم المنظم ذاتيًا لطالبات كلية التربية. [المجلد 13، العدد 4، 2022، الصفحة 1-135]
  • علي، أ.م.د./ شاهيناز محمود أحمد تصميم نمطان لعرض طبقات المعلومات باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في بيئة التعلم المقلوب وأثر تفاعلهما مع أسلوب التعلم (الكلي/ التحليلي) على تنمية بعض نواتج التعلم ومهارات المرونة العقلية لدى الطالبات المعلمات. [المجلد 13، العدد 1، 2022، الصفحة 507-618]

غ

  • غريب، د/ أحمد محمود فخري تفاعل نمطا تكوين المجموعات وتقويم الاقران ببيئة تعلم إلكترونية وأثره في تنمية مهارات توظيف استرتيجية الفصل المقلوب والذكاء الاجتماعي لدي طلاب الدبلوم العام في التربية. [المجلد 13، العدد 1، 2022، الصفحة 1-78]
  • غنيم، منى رفاعى صابر أساليب تقويم الأقران ببيئات التعلم التشاركية الإلكترونية وأثرها على تنمية المفاهيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء. [المجلد 13، العدد 1، 2022، الصفحة 381-410]

ف

  • فرج، د/ سهير حمدى تطوير بيئة تعلم مصغر معكوس بنمطين (تدريس الأقران/ المناقشة) لتنمية مهارات التصوير الرقمي بتكنولوجيا الكروما لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 13، العدد 4، 2022، الصفحة 145-224]
  • فرهود، د/ منى عبد المنعم حسين تطوير نظام إدارة تعلم قائم على خصائص تطبيقات الذكاء الاصطناعي (نظام خبير– شات بوت) لتنمية مهارات تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 13، العدد 4، 2022، الصفحة 353-457]
  • فهيم، د/ شيماء سمير التفاعل بين محفزات الألعاب الرقمية (التحديات الشخصية/المقارنات الاجتماعية) ونمط اللاعب (منجز/ مستكشف) وأثره في تنمية مهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية والشغف الأكاديمي المتناغم لدى طلاب كلية التربية. [المجلد 13، العدد 4، 2022، الصفحة 323-404]

م