معايير نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز(تجسيد/ تضمين) لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

ملخص البحث:
يهدف البحث الحالي إلى بناء قائمة معايير لتصميم نمط عرض المحتوى ببيئة الواقع المعزز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، واعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي التحليلي في تحليل الأدبيات والبحوث السابقة ودراسة خصائص تلاميذ المرحلة الإعدادية، وبناء قائمة معايير لتصميم نمط عرض المحتوى (تجسيد/تضمين) ببيئة الواقع المعزز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، مع استطلاع رأى الخبراء في تكنولوجيا التعليم في مدى وضوح صياغة كل معيار من المعايير الرئيسية والتأكد من صحتها العلمية وكذلك صياغتها اللغوية، وكفاية المعايير ومؤشراتها، ومدى ارتباط المؤشرات بالمعايير المنتمية إليها، وإضافة أو حذف أو تعديل المعايير والمؤشرات في ضوء خبراتهم، وعليه تم التوصل إلى قائمة المعايير في صورتها النهائية، والتي اشتملت على (18) معيار؛ حيث يتكون كل معيار من مجموعة من المؤشرات الدالة عليه.