بيئة تعلم إلكترونى قائمة على نمط تقديم المحتوى (الفيديو الرقمي/ الانفوجرافيك المتحرك) لتنمية مهارات التجويد لدى طالبات جامعة أم القرى.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات التجويد لدى الطالبات بجامعة أم القرى من خلال بيئة تعلم إلكترونية وفق نمط تقديم المحتوى (الفيديو الرقمي/ الانفوجرافيك المتحرك)، تم الاعتماد على التصميم التجريبى القبلى والبعدى للمجموعتين التجريبيتين؛ الأولى منها تُدرس وفق نمط الفيديو الرقمي، والثانية تُدرس وفق نمط الإنفوجرافيك المتحرك، وقد تكونت عينة البحث من (42) طالبة من طالبات كلية الدعوة واصول الدين بجامعة أم القرى، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات طالبات المجموعتين في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات التجويد، لصالح المجموعة التي قامت بالتدريس من خلال نمط الإنفوجرافيك، كما أسفرت أيضا عن وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات طالبات المجموعتين في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة المرتبطة بمهارات التجويد، لصالح المجموعة التي قامت بالتدريس من خلال نمط (الفيديو الرقمي).
 

الكلمات الرئيسية