ملخص البحث:
في ضوء ما تقدم تم تحديد مشكلة البحث فى عدم تحقق نواتج التعلم المستهدفة لمقرر مادة العلوم للمرحلة الإعدادية وضعف فى درجات الاختبارات الشهرية والنهائية خاصة في الأسئلة المتعلقة بالمهارات الخاصة بالتفاعلات الكيميائية, كما لاحظت الباحثة ضعفاً في عدم القدرة على تعرف نواتج التفاعلات الكيميائية مما يؤدى إلى تدني في درجات الطلاب بالاضافة إلى زيادة الحمل المعرفى, مما يتطلب إيجاد حلول وبدائل باستخدام تقنيات التعليم الإلكتروني لذا تقوم الباحثة بقياس أثر التفاعل بين نمط عرض الصورة بالكتاب الإلكتروني (ثابته/ متحركة) وأثره على الحمل المعرفي لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية، وكانت نتائج البحث لصالح التطبيق البعدى حيث كان الفروق بين التطبيقين القبلى والبعدى واضح.
السيد, آمال حسين. (2022). نمط عرض الصورة )الثابتة/ المتحركة( بالكتاب الإلكتروني وأثرها على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 13(1), 435-464. doi: 10.21608/tessj.2022.267018
MLA
آمال حسين السيد. "نمط عرض الصورة )الثابتة/ المتحركة( بالكتاب الإلكتروني وأثرها على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية.", تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 13, 1, 2022, 435-464. doi: 10.21608/tessj.2022.267018
HARVARD
السيد, آمال حسين. (2022). 'نمط عرض الصورة )الثابتة/ المتحركة( بالكتاب الإلكتروني وأثرها على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية.', تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 13(1), pp. 435-464. doi: 10.21608/tessj.2022.267018
VANCOUVER
السيد, آمال حسين. نمط عرض الصورة )الثابتة/ المتحركة( بالكتاب الإلكتروني وأثرها على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 2022; 13(1): 435-464. doi: 10.21608/tessj.2022.267018