استخدام نمط التدوين الاستقصائي الحُـر ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب الرقمية وأثره في تنمية بعض عادات العقل المُـنتجة لطلاب المرحلة الثانوية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

المستخلص:
يهدف البحث الحالي إلى تنمية بعض عادات العقل المنتجة لدى طلاب الصف الثانى الثانوى وذلك من خلال استخدام نمط التدوين الاستقصائى الحُـر بيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب الرقمية، وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبى لتحديد أثر استخدام نمط التدوين الاستقصائى الحر ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب الرقمية لتنمية بعض عادات العقل المنتجة لطلاب الصف الثانى الثانوي، وتم اختيار عينة البحث بطريقة قصدية من طالبات الصف الثانى الثانوى بمدرسة نبوية موسى الثانوية بنات، بالفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021م، وعددهم (30) طالبة، كمجموعة تجريبية واحدة، وأشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة أحصائية بين متوسطات درجات الطالبات لصالح القياس البعدى في مقياس عادات العقل المنتجة، في ضوء ذلك أوصت الباحثة بالاستفادة من استخدام نمط التدوين الاستقصائى الحُـر بيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب الرقمية لتنمية عادات العقل المنتجة، وزيادة قدراتهم في مهارات التفكير العليا لدى طلاب المرحلة الثانوية.
 

الكلمات الرئيسية