المستخلص:
هدف البحث الحالي إلى تنمية نواتج تعلم الكيمياء العضوية لطلاب المرحلة الثانوية بمصر، طبقت البرنامج في العام الدراسي 2020-2021م، اعتمد البحث الحالي على المنهجين الوصفي وشبه التجريبي، وتكونت عينة البحث من (50) طالبة من طالبات الصف الثالث الثانوي في القاهرة يدرسن بمدرسة شبرا الثانوية بنات والسيدة نفيسة بنات في القاهرة، وزعن بالتساوي على مجموعتي البحث: المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة، وقد أظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في اختبار نواتج التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية بمصر ولصالح المجموعة التجريبية بمتوسط حسابي بلغ (1.28) لنواتج التعلم الكلية وبتأثير عام مرتفع بلغ (96%)، مما يشير إلى أثر البرنامج القائم على الألعاب التعليمية الرقمية في تنمية نواتج تعلم الكيمياء العضوية لطلاب المرحلة الثانوية.
الجمل, وائل محمد علي أحمد. (2022). برنامج قائم على الألعاب التعليمية الرقمية لتنمية نواتج تعلم الكيمياء العضوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمصر.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 52(3), 323-357. doi: 10.21608/tessj.2022.286460
MLA
وائل محمد علي أحمد الجمل. "برنامج قائم على الألعاب التعليمية الرقمية لتنمية نواتج تعلم الكيمياء العضوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمصر.". تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 52, 3, 2022, 323-357. doi: 10.21608/tessj.2022.286460
HARVARD
الجمل, وائل محمد علي أحمد. (2022). 'برنامج قائم على الألعاب التعليمية الرقمية لتنمية نواتج تعلم الكيمياء العضوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمصر.', تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 52(3), pp. 323-357. doi: 10.21608/tessj.2022.286460
VANCOUVER
الجمل, وائل محمد علي أحمد. برنامج قائم على الألعاب التعليمية الرقمية لتنمية نواتج تعلم الكيمياء العضوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمصر.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 2022; 52(3): 323-357. doi: 10.21608/tessj.2022.286460