تطوير بيئة تعلم مصغر معكوس بنمطين (تدريس الأقران/ المناقشة) لتنمية مهارات التصوير الرقمي بتكنولوجيا الكروما لدى طلاب تكنولوجيا التعليم.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات التصوير الرقمي بتكنولوجيا الكروما لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية، من خلال تطوير بيئة تعلم مصغر معكوس بنمطين (تدريس الأقران/ المناقشة)، وقامت الباحثة بتطوير لبيئة التعلم المقترحة وتصميم محتواها من خلال اتباع خطوات نموذج عبد اللطيف الجزار (2013) في ضوء مبررات اختياره، وتم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين تجريبيتين حيث درست المجموعة الأولى من خلال نمط تدريس الأقران في بيئة التعلم المصغر المعكوس، بينما درست المجموعة الثانية من خلال نمط المناقشة، وأشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة بين درجات عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدى لأدوات القياس لصالح التطبيق البعدى، كما أشارت النتائج إلى تفوق المجموعة التجريبية الأولى والتي درست بنمط تدريس الأقران علي المجموعة التجريبية الثانية والتي درست بنمط المناقشة.
 

الكلمات الرئيسية