بيئة تدريب معكوس وفاعليته على تنمية الثقافة الإعلامية والمعلوماتية لدى معلمي محافظة الإسكندرية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

ملخص البحث:
هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية بيئة تدريب معكوس في تنمية الثقافة الإعلامية والمعلوماتية لدى معلمي محافظة الإسكندرية، وتكونت عينة البحث من 56 معلم تم أختيارهم بشكل عشوائى من المدارس الرسمية والحكومية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، وتوزيعهم كالتالى 26 معلم في المجموعة الضابطة وتم تدريبهم بالطريقة التقليدية وجهاّ لوجه و30 معلم في المجموعة التجريبية تم تدريبيهم بنمط التدريب المعكوس. وأستخدمت الباحثة نموذج تصميم محمد إبراهيم الدسوقى(٢٠١٢) ومنصة Edmodo.
وتوصلت الباحثة لوجود فروق بين المجموعتين الضابطة والتجريبية بالأختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية، كما توصلت لوجود فروق بين المجموعتين ببطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية.
 
 


الكلمات الرئيسية