ملخص البحث:
هدف البحث الحالي إلى تعرف أثر نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد/ تضمين) على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية، وقد تكونت عينة البحث من عدد(120) تلميذاً، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، مع تطبيق مقياس الحمل المعرفي قبلياً وبعدياً على كلا المجموعتين، وقد تم استخدام المنهج الوصفي لوصف وتحديد الدراسات والأدبيات ذات الصلة بمتغيرات البحث، وتحديد التصميم التعليمي الملائم لبيئات الواقع المعزز طبقاً لنمط عرض المحتوى التجسيد، التضمين، والمنهج شبه التجريبي لقياس أثر المتغير المستقل (نمطي عرض المحتوى التجسيد والتضمين ببيئة الواقع المعزز) على المتغير التابع (الحمل المعرفي) لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وقد أظهرت النتائج بأنه يوجد فروق ذات دلاله إحصائية بين المجموعة التجريبية نمط عرض المحتوى (تجسيد) والمجموعة التجريبية نمط عرض المحتوى (تضمين) في التطبيق البعدي لمقياس الحمل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية لصالح المجموعة التجريبية نمط عرض المحتوى (تجسيد).
البوهي, مروة أبو النصر. (2022). نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد/ تضمين) وأثره على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 13(1), 351-349. doi: 10.21608/tessj.2022.267014
MLA
مروة أبو النصر البوهي. "نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد/ تضمين) وأثره على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية.", تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 13, 1, 2022, 351-349. doi: 10.21608/tessj.2022.267014
HARVARD
البوهي, مروة أبو النصر. (2022). 'نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد/ تضمين) وأثره على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية.', تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 13(1), pp. 351-349. doi: 10.21608/tessj.2022.267014
VANCOUVER
البوهي, مروة أبو النصر. نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد/ تضمين) وأثره على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 2022; 13(1): 351-349. doi: 10.21608/tessj.2022.267014