مقدمـــــــــــــة:
يعد تقويم الأقران استراتيجية من استراتيجيات التقويم الحديثة التى تستخدم فى بيئات التعلم الإلكترونية التشاركية حيث يتضمن قيام كل طالب بتقويم أعمال أقرانه، وهناك العديد من المزايا التي تميز تقويم الاقران. تم تطوير عدد من الأساليب التى يسرت لتقويم الأقران أن يصبح جزءاً أكثر نظامية من عملية التقويم، ومن أهم هذه الأساليب أسلوب المناقشة، وأسلوب النقد، وأسلوب قوائم المراجعة. (عايش زيتون،2007، ص655)، (غسان يوسف،2009، ص54)، (جابر عبد الحميد، 2006، ص176)
من هذا المنطلق سعى البحث الحالى إلى تحديد أنسب أساليب تقويم الأقران ببيئات التعلم التشاركية فى تنمية المفاهيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء.
غنيم, منى رفاعى صابر. (2022). أساليب تقويم الأقران ببيئات التعلم التشاركية الإلكترونية وأثرها على تنمية المفاهيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 13(1), 381-410. doi: 10.21608/tessj.2022.267015
MLA
منى رفاعى صابر غنيم. "أساليب تقويم الأقران ببيئات التعلم التشاركية الإلكترونية وأثرها على تنمية المفاهيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء.", تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 13, 1, 2022, 381-410. doi: 10.21608/tessj.2022.267015
HARVARD
غنيم, منى رفاعى صابر. (2022). 'أساليب تقويم الأقران ببيئات التعلم التشاركية الإلكترونية وأثرها على تنمية المفاهيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء.', تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 13(1), pp. 381-410. doi: 10.21608/tessj.2022.267015
VANCOUVER
غنيم, منى رفاعى صابر. أساليب تقويم الأقران ببيئات التعلم التشاركية الإلكترونية وأثرها على تنمية المفاهيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 2022; 13(1): 381-410. doi: 10.21608/tessj.2022.267015