نمط تفاعل الأقران ببيئة تعلم نقال واثره في رفع مستوي الإنخراط ونواتج التعلم لدى طلاب كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث تعرف أثر تصميم نمط تفاعل الأقران (مراجعة الأقران - مناقشة الأقران) ببيئة تعلم نقال واثره في رفع مستوي الإنخراط ونواتج التعلم لدى طلاب كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وتكونت العينة من (46) طالب من الطلاب الملتحقين بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، وأوضحت النتائج الى وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى (مراجعة الأقران) في الاختبار التحصيلي لصالح الاختبار التحصيلي البعدي، بالاضافة لوجود فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية (مناقشة الأقران) في الاختبار التحصيلي لصالح الاختبار التحصيلي البعدي، وانه لا يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى (مراجعة الأقران) والمجموعة التجريبية الثانية (مناقشة الأقران) في الاختبار التحصيلي البعدى، بالاضافة لا يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في مقياس الإنخراط في التعلم ببيئة التعلم النقال، ويوصي البحث بضرورة توظيف نمط تفاعل الأقران (مراجعة الأقران - مناقشة الأقران) ببيئة تعلم نقال ودوره في رفع مستوي انخراط الطلاب في التعلم.
 

الكلمات الرئيسية