تصميم برنامج تدريبي إلكتروني قائم على معايير الجودة لتنمية مهارات تصميم وإنتاج المقرر الإلكتروني والاتجاه نحوها لدى معلمي التعليم قبل الجامعي.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

مستخلص البحث:
يهدف البحث إلى قياس فاعلية تصميم برنامج تدريبي إلكتروني قائم على معايير الجودة لتنمية مهارات تصميم وانتاج المقرر الإلكتروني والاتجاه نحوها لدى معلمي التعليم قبل الجامعي،  وقامت الباحثة بتطبيق البحث على عينة من معلمي التعليم قبل الجامعي بالمرحلة الاعدادية والثانوية بمدارس محافظة الغربية، وعددهم (30) معلم ومعلمة بمجموعة تجريبية واحدة، في العام الدراسي 2022 -2023 وتم قياس الفاعلية، واستخدمت الباحثة اختبار التحصيل المعرفي لمهارات تصميم وإنتاج المقرر الإلكتروني وبطاقة ملاحظة لقياس الأداء المهاري لمهارات تصميم وإنتاج المقرر الإلكتروني، ومقياس الاتجاه نحو مهارات تصميم وانتاج المقرر الإلكتروني لدى معلمي التعليم قبل الجامعي، من إعداد الباحثة، وكشفت نتائج البحث عن وجود فرق دالال احصائيا لصالح التطبيق البعدي لأدوات البحث، في تنمية المعارف والمهارات الخاصة بتصميم وإنتاج المقرر الإلكتروني، والاتجاه الايجابى نحو تصميم وانتاج المقرر الإلكتروني لدى معلمي التعليم قبل الجامعي.