المستخلص:
هدف البحث الحالي إلي إعداد مقياس المناعة النفسية لدي الموهوبين ذوي صعوبات التعلم، والتحقق من الخصاص السيكومترية، وقد تكونت عينة البحث من (150) طالب وطالبة من الطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية، ممن تتراوح أعمارهم بين (16-18) عامًا بمتوسط عمري (16.87) وإنحراف معياري (0.86)، وطبق الباحث مقياس المناعة النفسية والذي تكون في صورتة النهائية من (48) مفردة، وتم التحقق من الكفائة السيكومترية للمقياس من حيث الصدق والثبات والاتساق الداخلي، وتوصلت النتائج إلي تمتع المقياس بدرجة عالية من الصدق، والثبات، والاتساق الداخلي، وتوافر الشروط السيكومترية للقياس، وبالتالي فهو صالح للتطبيق.
مشترك, أ.د/ منال عبدالنعيم طه وأ.م.د/ إبراهيم محمد سعد وأ/ محمد. (2025). الخصائص السيكومترية لمقياس المناعة النفسية لدي الموهوبين ذوي صعوبات التعلم.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 16(1), 135-161. doi: 10.21608/tessj.2025.437650
MLA
أ.د/ منال عبدالنعيم طه وأ.م.د/ إبراهيم محمد سعد وأ/ محمد مشترك. "الخصائص السيكومترية لمقياس المناعة النفسية لدي الموهوبين ذوي صعوبات التعلم.", تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 16, 1, 2025, 135-161. doi: 10.21608/tessj.2025.437650
HARVARD
مشترك, أ.د/ منال عبدالنعيم طه وأ.م.د/ إبراهيم محمد سعد وأ/ محمد. (2025). 'الخصائص السيكومترية لمقياس المناعة النفسية لدي الموهوبين ذوي صعوبات التعلم.', تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 16(1), pp. 135-161. doi: 10.21608/tessj.2025.437650
VANCOUVER
مشترك, أ.د/ منال عبدالنعيم طه وأ.م.د/ إبراهيم محمد سعد وأ/ محمد. الخصائص السيكومترية لمقياس المناعة النفسية لدي الموهوبين ذوي صعوبات التعلم.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 2025; 16(1): 135-161. doi: 10.21608/tessj.2025.437650