التفاعل بين نمط عرض الوكيل الافتراضي المتحرك (إيماءات مخادعة/ إيماءات الوجه) ومستوى الانتباه وأثره في تنمية مهارات الإدراك البصري لدى أطفال ما قبل المدرسة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث إلى الكشف عن أثر التفاعل بين أنماط عرض الوكيل الافتراضي المتحرك (إيماءات مخادعة/ إيماءات الوجه)، ومستوى الانتباه (المرتفع/ المنخفض) على مهارات الإدراك البصري لدى أطفال ما قبل المدرسة، تم تصميم معالجتين تجريبيتين وفقاً لمتغير نمط عرض الوكيل الافتراضي المتحرك، وتمثلت أدوات البحث في مقياس لمهارات الإدراك البصري، وتكونت عينة الدراسة من 80 طفل/ة من أطفال ما قبل المدرسة، تم تقسيمها إلى أربعة معالجات تجريبية وفق التصميم التجريبي للبحث، وبمعالجة نتائج البحث باستخدام أسلوب تحليل التباين ثنائي الاتجاه أشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائياً لصالح أفراد المجموعة التجريبية التي تعرضت لنمط عرض الوكيل الافتراضي المتحرك (إيماءات مخادعة) فيما يتعلق بالإدراك البصري، وتفوق الأطفال ذو المستوى الانتباه المرتفع على الأطفال ذو مستوى الانتباه المنخفض في الإدراك البصري بصرف النظر عن نمط عرض الوكيل الافتراضي المتحرك المستخدم، كما أشارت النتائج إلى وجود أثر دال للتفاعل بين نمط عرض الوكيل الافتراضي المتحرك ومستوى الانتباه.
 

الكلمات الرئيسية