التفاعل بين مستوى الإبحار ببيئات التدريب الإلكتروني والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية مهارات التفكير التكنولوجي وأبعاد مكونات الثقافة الرقمية لطلاب الدراسات العليا.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث الحالي إلى معرفة تأثير التفاعل بين مستوى الإبحار (حر-مقيد) في بيئة التدريب الإلكتروني، والأسلوب المعرفي (تحمل الغموض / عدم تحمل الغموض) على تنمية مهارات التفكير التكنولوجي وأبعاد مكونات الثقافة الرقمية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية، وتم اختيار التصميم التعليمي المناسب لبيئات التدريب الإلكترونية القائمة على التفاعل بين مستوى الإبحار والأسلوب المعرفي لتنمية مهارات التفكير التكنولوجي وأبعاد الثقافة الرقمية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية واستخدم نموذج الدكتور محمد الدسوقي في تصميم موقع التدريب الإلكتروني الخاص بالبحث،  وتوصلت نتائج البحث الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطات المجموعات الأربع ترجع إلى تأثير التفاعل بين مستوى الإبحار (حر – مقيد) في بيئة تدريب إلكترونية والأسلوب المعرفي (تحمل الغموض – عدم تحمل غموض) في تنمية مهارات التفكير التكنولوجي وتنمية أبعاد الثقافة الرقمية  لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية.
 

الكلمات الرئيسية