ملف انجاز تشاركي لتقييم الأقران وفقاً للتفاعل بين نمط هويتهم وتكوين المجموعات بمنصه سحابيه قائمه على استراتيجيه العصف الذهنى المعاكس وأثره في تنمية مهارات العروض الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث الي تنمية مهارات العروض الرقمية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم ومعلم الحاسب الآلي بكلية التربية النوعية جامعة بورسعيد، وذلك من خلال بيئة سحابيه قائمة على استراتيجية العصف الذهني المعاكس وفقاً لتقييم الاقران بملف انجاز تشاركي يتشارك فيه الاقران لتقييم اعمالهم، واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج التجريبي. وكانت العينة مكونة من طلاب الفرقة الثالثة قسم تكنولوجيا التعليم ومعلم الحاسب الآلي بكلية التربية النوعية جامعة بورسعيد، وتم تقسيمها الي أربعة مجموعات تجريبية علي حسب نمطي تقييم بالأقران "معلوم/ مجهول" الهوية وتكوين المجموعات "متجانس /غير متجانس" بواقع 30 طالب لكل مجموعه وتم تطبيق أدوات البحث (اختبارا تحصيلياً لقياس الجانب المعرفي لمهارات العروض الرقمية، بطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات الطلاب بالعروض الرقمية، بطاقة تقييم منتج الطلاب لمادة العروض الرقمية قبلياً وبعدياً على الطلاب, وتوصلت نتائج البحث الى وجود فروق بين الأربع مجموعات التجريبيه فى التطبيق البعدى في التحصيل المعرفي والجانب الأدائي لدي الطلاب، كما اشارت النتائج الى تفوق المجموعة التجريبية الثانية بنمط تقييم الاقران مجهولى الهويه المتجانسة في مقابل المجموعات التجريبية الثلاث.
 

الكلمات الرئيسية