ملخص البحث:
يهدف البحث الحالي إلى تعرف اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو توظيف القصة الإلكترونية في تدريس فنون اللغة لطفل الروضة، ولتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة المنهج الوصفي، وتمثلت أداتها في استبانة طُبقت على عينة البحث المتمثلة في (270) معلمة من معلمات رياض الأطفال بمنطقة الباحة، وأظهرت نتائج البحث أن اتجاهات المعلمات نحو توظيف القصة الإلكترونية في تدريس فنون اللغة لطفل الروضة جاءت بدرجة مرتفعة، وأنَّ درجة اتفاق عينة البحث على معيقات توظيف القصة الإلكترونية في تدريسهم جاءت أيضًا بدرجة كبيرة جدًا من وجهة نظرهم، كما كشفت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في توظيف القصة الإلكترونية تُعزى لمتغير المؤهل العلمي؛ بينما وُجِدت فروق دالة إحصائيًا في توظيف القصة الإلكترونية تُعزى لمتغير سنوات الخبرة والدورات التدريبية، وأوصي البحث بتوفير القاعات اللازمة لتوظيف القصة الإلكترونية، وتهيئة البنية التحتية من أجهزة ومتطلبات لتوظيفها داخل الفصول الدراسية.
إسماعيل, د/ فاطمة الزهراء عبد المنعم طه. (2023). اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو توظيف القصة الإلكترونية في تنمية فنون اللغة لطفل الروضة.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 14(4), 171-202. doi: 10.21608/tessj.2023.352849
MLA
د/ فاطمة الزهراء عبد المنعم طه إسماعيل. "اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو توظيف القصة الإلكترونية في تنمية فنون اللغة لطفل الروضة.", تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 14, 4, 2023, 171-202. doi: 10.21608/tessj.2023.352849
HARVARD
إسماعيل, د/ فاطمة الزهراء عبد المنعم طه. (2023). 'اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو توظيف القصة الإلكترونية في تنمية فنون اللغة لطفل الروضة.', تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 14(4), pp. 171-202. doi: 10.21608/tessj.2023.352849
VANCOUVER
إسماعيل, د/ فاطمة الزهراء عبد المنعم طه. اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو توظيف القصة الإلكترونية في تنمية فنون اللغة لطفل الروضة.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 2023; 14(4): 171-202. doi: 10.21608/tessj.2023.352849