تطوير بيئة ويب تکيفية وفقا لنموذج هيرمان وتحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات انتاج تطبيقات الواقع المعزز وعمق التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
 هدف البحث الحالي لتطوير بيئة ويب تکيفية وفقاً لنموذج هيرمان وتحليلات التعلم وقياس أثرها في مهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز، وعمق التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة المنيا في العام الجامعي 2018/2019م، وتکونت عينة البحث من أربع مجموعات تجريبية قوامها (50) طالباً وطالبةً تم تصنيفها وفقاً لمقياس هيرمان واستخدم البحث أربع أدوات للقياس الاختبار المعرفي، وبطاقة الملاحظة، وبطاقة التقييم، ومقياس عمق التعلم، وقد أظهرت النتائج عدم وجود فروق في التحصيل الدراسي لمهارات انتاج تطبيقات الواقع المعزز بين المجموعات الأربعة، يبنما تفوقت المجموعة التي درست بأسلوب التعلم الابتکاري على باقي المجموعات في بطاقة الملاحظة وبطاقة التقييم، وأظهرت النتائج تفوق المجموعة التي درست وفقاً لأسلوب التعلم التحليلي على باقي المجموعات في مقياس عمق التعلم.
 

الكلمات الرئيسية