نمطا الفيديو الرقمي (المجزأ- المتصل) وأثرهما في تنمية التحصيل وخفض التجول العقلي لطالبات الطفولة المبكرة مرتفعات ومنخفضات السرعة الإدراكية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث إلى تحديد أثر نمطي الفيديو الرقمي (المجزأ- المتصل) في تنمية التحصيل وخفض التجول العقلي لطالبات كلية  الطفولة المبكرة مرتفعات ومنخفضات السرعة الإدراكية، وقد تكونت عينة البحث من (60) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة الشعبة الإنجليزية، كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة مدينة السادات، تم تقسيمهن على المجموعات التجريبية الأربعة بشكل متساو، بحيث تكونت كل مجموعة من (15) طالبة، وقد أشارت نتائج البحث إلى الأثر الإيجابي لنمطى الفيديو التعليمي الرقمي (المجزأ- المتصل) في تنمية التحصيل وخفض التجول العقلي لدى طالبات الطفولة المبكرة مرتفعات ومنخفضات السرعة الإدراكية، كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطالبات مرتفعات السرعة الإدراكية اللائي استخدمن نمط الفيديو الرقمي المجزأ، واللائي استخدمن نمط الفيديو الرقمي المتصل في كل من التحصيل والتجول العقلي، وأشارت النتائج أيضًا إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطالبات منخفضات السرعة الإدراكية اللائي استخدمن نمط الفيديو الرقمي المجزأ، واللائي استخدمن نمط الفيديو الرقمي المتصل في كل من التحصيل والتجول العقلي، وقد أوصى البحث بمجموعة من التوصيات ومنها الاهتمام بتطوير وتوظيف الفيديو الرقمي بنمطيه (المجزأ –المتصل) في تنمية التحصيل وخفض التجول العقلي لدى الطلبة بالمرحلة الجامعية، وإجراء مزيد من الدراسات للارتقاء بمقاطع الفيديو الرقمي تربويًا وفنيًا، والبحث في أثر نمطى الفيديو الرقمي (المجزأ –المتصل) في تنمية جوانب تعليمية مختلفة، وعلى عينات مختلفة من الطلبة.
 
 

الكلمات الرئيسية