فهرس المؤلفين

آ

  • آل مفرح، د/أحمد مفرح برنامج تدريبي إلكتروني قائم على التعلم التكيفي لتطوير مهارات استخدام الفصول الإفتراضية ورفع الوعى المعلوماتي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة جازان. [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 77-111]

ا

  • ابراهيم، د/ أحمد محمود فخري غريب تفاعل نمط عرض مقاطع الاسئلة (متجانس/ غير متجانس) وتوقيت التنقل بينها (مفتوح- مقيد) بالاختبارات الإلكترونية القائمه علي بنوك الأسئلة ببيئة تعلم نقال علي قلق الاختبار والتحصيل لدي الطالب المعلم. [المجلد 51، العدد 2، 2022، الصفحة 1-63]
  • الأعصر، د/ سعيد عبد الموجود اختلاف نمط تقديم الانفوجرافيك وأثره على التنظيم الذاتي للتعلم والأداء العملي لمهارات إنشاء الفصول الافتراضية لدى طلاب جامعة نجران. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 91-44]
  • الباسل، د/ رباب محمد عبد الحميد فاعلية بيئة تعلم إلکتروني عبر الويب قائمة على استراتيجة التعلم المدمج وأثرها على تقديم المقررات الدراسية لطلبة جامعة طيبة بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 243-294]
  • الباسل، د/ رباب محمد عبد الحميد أثر استخدام برامج التعلم الإلکترونية في اتجاهات الطلاب ذوي الإعاقة البصرية نحو الدراسة وعلاقتها بتحصيلهم الدراسي في المرحلة الجامعية. [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 113-177]
  • الباسل، د/ رباب محمد عبد الحميد التكنولوجية المساندة وأثرها في معالجة المعلومات البصرية المكانية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 59-105]
  • الباسل، د. رباب محمد عبد الحميد استخدام برامج التعليم من بعد وأثرها في تنمية التحصيل الأکاديمي ومهارات الإبداع للتلاميذ ذوي الإعاقة والتحاقهم بالتعليم الجامعي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 3، العدد 3، 2021]
  • الباسل، رباب محمد عبد الحميد الباسل استخدام أغاني الأطفال التعليمية المصورة بلغة الإشارة وأثرها في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ المعاقين سمعيا [المجلد 44، العدد 3، 2022، الصفحة 361-420]
  • البوهي، مروة أبو النصر نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد/ تضمين) وأثره على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 351-349]
  • البيطار، حمدي محمد محمد البيطار واقع استخدام المشروعات البحثية التطبيقية من خلال منصة الأدمودو Edmodo في تقييم طلاب التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر في ظل جائحة کورونا [المجلد 44، العدد 3، 2022، الصفحة 1-28]
  • الجبروني، د/ طارق علي حسن التفاعل بين نمطي تقديم الانفوجرافيك والأسلوب المعرفى فى الفصل الافتراضي وأثره في تنمية مهارات التفكير البصري وخفض الحمل المعرفى لدى طلاب شعبة معلم حاسب آلي. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 309-387]
  • الجبروني، طارق علي حسن استخدام اللوحات التعليمية التفاعلية المعتمدة على الواقع المعزز وأثره في تنمية المهارات اللغوية والتفاعل الاجتماعي لدى الأطفال المعاقين عقلياً في المرحلة الابتدائية بمدرسة بورسعيد الفکرية. [المجلد 36، العدد 3، 2018، الصفحة 1-50]
  • الجبرونى، د/ طارق على حسن التفاعل بين أنماط التعلم في بيئة التعلم المنتشر وأثره فى تنمية مهارات الثقافة البصرية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 235-302]
  • الجبرونى، طارق على حسن الجبرونى برنامج تکيفي يعتمد على أسلوب التدريس المصغر وفاعليته على تنمية الذاکرة البصرية ومعالجة تشتت الانتباه لدى التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 42، العدد 1، 2020، الصفحة 29-76]
  • الجزار، د/ منى محمد تطوير بيئة تعلم إلكتروني تكيفي وفقًا لأسلوب التعلم والتفضيلات التعليمية وأثرها في تنمية مهارات انتاج أنشطة التعلم القائمة على الويب والقابلية للاستخدام لطلاب الدراسات العليا. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 1-106]
  • الجمل، وائل محمد علي أحمد برنامج قائم على الألعاب التعليمية الرقمية لتنمية نواتج تعلم الكيمياء العضوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمصر. [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 323-357]
  • الجنزوري، د/ عباس عبد العزيز السيد تطوير بيئة تدريب إلكتروني قائمة على نظم إدارة التعلم وفقًا للنظرية البنائية الاجتماعية وفاعليتها في تنمية مهارات بناء أدوات التقويم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 101-180]
  • الحارثي، د/ إيمان بنت عوضه التفاعل بين استراتيجية التعلم (التنافسي/ التعاوني) في بيئة التعلم الإلكترنية ومستوي اليقظة العقلية (المرتفعة/ المنخفضة) وأثره على تنمية التحصيل المعرفي ودافعية التعلم الإلكتروني لطالبات الذكاء الاصطناعي [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 563-607]
  • الحافظي، د/ فهد بن سليـم سالم الحافظي تصميم برنامج تعليمي قائم على نظام إدارة التعلم الإلکتروني (Blackboard) وقياس فاعليته في تنمية قيم المواطنة الرقمية ومهارات التفکير التأملي لدى طلاب الکلية التقنية في مدينة جدة [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 121-174]
  • الحربي، بدر بن عبد الله الحربي برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم النشط لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب کلية التربية جامعة حائل [المجلد 42، العدد 1، 2020، الصفحة 225-260]
  • الحسانين، نرمين محمود محمد محمد أثر نمط المعينات البصرية بالواقع المعزز (المباشرة/ الغير مباشرة) على تنمية مهارات التفكير الهندسي لطلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 55-88]
  • الخبراء، صالح بن عبد الله محمد الخبراء نمطين لاستراتيجية التلعيب (الشارات/ النقاط) وأثرهما في تنمية التحصيل الدراسي ودافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة واتجاهاتهم نحوهما [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 79-149]
  • الخطيب، د/ رؤيات أحمد حسانين محمد نمطي تقديم المحفزات (المقارنات المحدودة- المقارنات الكاملة) ببيئة الفصل المقلوب وأثره في تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 401-437]
  • الخيبري، أ/ عبدالله حمزة الخيبري أثر التفاعل بين نمط الإبحار في الرسومات المعلوماتية التفاعلية والأسلوب المعرفي على التحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 237-280]
  • الرشيدي، د/ حمد بن عايض عايش الرشيدي تطوير التدريب الإلکتروني بإستخدام التعلم الکوکبي لرفع المستوى المهارى لإستخدام الفصول الإلکترونية بجامعة حائل وتنمية الإتجاه نحوها [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 575-611]
  • الرفاعي، وليد يسري عبد الحي اختلاف معدل تجزئة مقاطع الفيديو الرقمي عبر التطبيقات النقالة وأثره على تنمية مهارات الحاسب الآلي والکفاءة الذاتية لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة جدة [المجلد 42، العدد 1، 2020، الصفحة 459-525]
  • الرفاعي، وليد يسري عبد الحي التفاعل بين نمطي التعلم المدمج الدوار (مقلوب – متناوب) ونمطي العصف الذهني (اعتيادي– معکوس) وأثره على تنمية التفکير الإبداعي والانخراط في التعلم لدى طلاب الدبلوم العام في التربية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 347-425]
  • الرميح، رحاب عبد الله أثر التدريب المستند إلى التعليم المدمج في تنمية الاتجاه نحو التعلم الإلكتروني لدى معلمات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 325-350]
  • الزهراني، د/ عبد الرحمن محمد اختلاف نمط كائنات التعلم الرقمية بالمعارض الافتراضية وأثره في التحصيل المعرفي والتفكير الابتكاري لطلاب تقنيات التعليم بجامعة جدة. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 321-347]
  • السباحي، د / حميد محمود حميد تصميم فصل افتراضي لاتزامني وفقا لمستوي الدافعية (مرتفع/ منخفض) وأثره في تنمية مفاهيم مصادر المعلومات المرجعية الرقمية والتعلم المنظم ذاتيا لدي طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 47-111]
  • السويط، د/ عبدالعزيز مطيران فاعلية برنامج حاسوبي في التحصيل العلمي لطلبة کلية التربية الأساسية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 363-383]
  • السيد، أ/ دعاء سامي سعيد برنامج قائم على الواقع المعزز لتحسين مهام نظرية العقل ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 443-464]
  • السيد، آمال حسين نمط عرض الصورة )الثابتة/ المتحركة( بالكتاب الإلكتروني وأثرها على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 435-464]
  • السيد، أ.م.د/ سحر محمد تفاعل نمطي عرض الفيديو التعليمي التفاعلي (المتجانس/ غير متجانس) ووقت تقديم التلميحات (البداية/ النهاية) وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلكترونية لطلاب كلية التربية النوعية. [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 1-67]
  • السيد، أ.م.د/ محمد حمدي أحمد روبوتات الدردشة النصية الذكية كمصدر للدعم بالمنصات الرقمية وأثرها في تنمية مهارات العروض التقديمية التفاعلية وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب الإقتصاد المنزلي. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 237-325]
  • السيد، د/ رمضان حشمت محمد السيد أثر التفاعل بين أشکال تقديم التذييلات الإلکترونية التشارکية ومستوياتها فى تنمية مهارات الکتابة الإلکترونية التشارکية لدى التلاميذ الصم [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 401-472]
  • السيد، دعاء سامي سعيد برنامج قائم على الواقع المعزز لتحسين مهام التماسك المركزي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 33-54]
  • الشاعر، أ.د/ حنان الشاعر تکنولوجيا التعلم القائم على المشاعر [المجلد 36، العدد 3، 2018]
  • الشريف، أ.م. د/ إيمان زکى موسى محمد بيئة تعلم سحابية وفقا لمستوى التمکيـن الرقمي وأثرها في تنمية مهارات التفکير التصميمي وإنتاج الفيديو التفاعلي في ظل جائحة کورونا لأعضاء هيئة التدريس [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 1-151]
  • الشمري، أ / محمد سرحان محمد الشمري أثر استخدام استراتيجية التعلم التشارکي ببيئة التعلم المقلوب على تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلبة کلية بجامعة الکويت [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 407-447]
  • العتيبي، د/ وضحى بنت شبيب درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة حائل للتعليم المدمج في دعم العملية التعليمية خلال جائحة کورونا. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 363-399]
  • العجمي، د/ سعود عبد الله منيف أثر استخدام محفزات الألعاب التعليمية في تنمية مفاهيم العلوم لدى تلاميذ الصف التاسع متوسط بدولة الکويت. [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 359-404]
  • العجمي، د/ سعود عبد الله منيف أثر استخدام الواقع المعزز في تنمية مهارات تجارب العلوم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 383-426]
  • الغمغام، سناء أحمد صالح الغمغام موقع تعليمي تفاعلي مقترح لتنمية مهارات تصميم الأزياء لدى طالبات المرحلة الجامعية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 43، العدد 2، 2020، الصفحة 449-477]
  • الغول، د/ ريهام محمد أحمد تطوير تطبيق عبر الأجهزة النقالة قائم على تقنية التعرف على العناصر لتنمية المفردات اللغوية والاحتفاظ بالتعلم لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها واتجاههم نحوه. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 441-558]
  • الفقى، ممدوح سالم محمد العلاقـة بين أسلوب التوجيـه المصاحب للتعلم بالمشروعات القائم على الويب ومستوي تجهيز المعلومات وأثره على تنمية الأداء الأکاديمى ومهارات ما وراء المعرفة لدي الطالبات بجامعة الطائف. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 61-153]
  • المراغي، حمدي أحمد صديق رشوان برنامج إرشادي توعوي قائم على التعلم الأخضر لتنمية وعي طلاب التعليم الفني الصناعي بوظائف المستقبل الخضراء. [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 233-285]
  • المرسي، شريف بهزات علي برنامج تدريبي إلكتروني مقترح قائم على نظرية الحمل المعرفي لتنمية مهارات إنتاج ملفات الإنجاز الإلكترونية لدى معلمي الحاسب الآلي. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 465-504]
  • المغازي، د/ عبد المحسن مسعد إسماعيل جودة الحياة وعلاقتها بالتأهيل المهني لدى عينة من المراهقين ضعاف البصر [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 259-287]
  • المغازي، د/ عبد المحسن مسعد إسماعيل الصلابة النفسية وعلاقتها بالتوافق النفسي والاجتماعي لدى عينة من طلاب جامعة 6 أكتوبر فى ظل أزمة فيروس كورونا (كوفيد19). [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 271-302]
  • المكاوي، د/ سمر سمير محمد بيئة تعلم مصغر قائمة على التفاعل بين أنماط الانفوجرافيك (ثابت/ متحرك) والأساليب المعرفية (التروي/الاندفاع) في تنمية مهارات إنتاج الرسومات التعليمية ثلاثية الأبعاد لطلاب معلم حاسب آلي. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 247-360]
  • الناشري، حنان هاشم واقع استخدام تقنية البودكاست في بيئة التعلم الجوال لدى طالبات المرحلة الثانوية ببيشة واتجاهاتهن نحوها. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 123-190]

ب

  • بدر، أحمد فهيم بدر التفاعل بين نمط تقديم المهارة (کلي/ جزئي) في بيئة الحوسبة السحابية ومستوى السعة العقلية (مرتفع/ منخفض) وأثره في تنمية مهارات توظيف البيئة لدى اخصائيي تکنولوجيا التعليم [المجلد 42، العدد 1، 2020، الصفحة 77-176]
  • بدوي، د/ منال شوقي نمطي الإبحار (قائمة/ متفرع) ببيئة تعلم منتشر قائمة على حقيبة جوجل التعليمية G-Suite وأثرها في تنمية مهارات إنتاج مقاطع الفيديو التعليمية لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 1-58]
  • بيومي، د/ هند محمد استخدام الإنفوجرافيك في تدريس مادة التربية الوطنية لتنمية القيم الأخلاقية الرقمية ومهارات التعايش مع الآخر لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 507-562]

ح

  • حجازي، أ.م.د/ ياسمين أحمد حسن أثر رحلة معرفية عبر الويب في تنمية التذوق الفني للفن العثماني والمملوكي والاتجاه نحوهما لطلاب شعبة التربية الفنية. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 107-143]
  • حجازي، د/ رحاب علي حسن تصميم بيئة تعلم منتشر قائمة على التفاعل بين نمط تصميم المحتوى المصغر (موزع- مكثف) وأسلوب التعلم لتنمية مهارات تصميم المنصات التعليمية والتفكير التصميمي لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية. [المجلد 51، العدد 2، 2022، الصفحة 113-171]
  • حسن، د/ أيمن سالم عبدالله فعالية برنامج باستخدام الواقع المعزز لتنمية اللغة التعبيرية في تحسين الكلام التلقائي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 359-406]
  • حسن، د/ سعودي صالح عبد العليم استراتيجية تعلم معكوس وأثره على تنمية التحصيل الأكاديمي ومهارات التفكير فوق المعرفي لدى طلاب كلية التربية النوعية جامعة المنيا. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 487-529]
  • حسن، د/ سعودي صالح عبد العليم التعليم الإلكتروني المصغَّر القائم على السيناريو بشبكة التواصل الاجتماعي وأثره في تنمية كفاءات الموارد التعليمية مفتوحة المصادر والتنظيم الذاتي للتعلم لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 209-276]
  • حسن، د/ مروة حسن حامد كثافة الرموز التعبيرية بتطبيقات الهواتف الذكية وأثرها في تنمية مهارات إنتاج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعديل مفهوم الذات الأكاديمية لطلاب تكنولوجيا التعليم ذوي نمطي الشخصية (الانبساطية، الانطوائية). [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 483-563]
  • حسن، د/ نبيل السيد محمد تطوير بيئة للتعلم المصغر النقال قائمة على أنظمة الاستجابة الشخصية وأثرها في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب الدراسات العليا المترويين والمندفعين [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 303-382]
  • حسن، نهير طه الدمج بين نمطي التشارک ونظم التکيف عبر بيئة تعلم الکتروني وأثره في تنمية التحصيل ومهارات إدارة المعرفة الشخصية لدى طالبات الجامعة [المجلد 36، العدد 3، 2018، الصفحة 311-372]
  • حسين، حسين إسماعيل نمط التغذية الراجعة (تصحيحه/ تفسيرية) بالاختبارات الإلكترونية التكيفية وفقاً لمستوى المفردة وأثره على تنمية المرونة المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 287-323]
  • حسين، د/ نانيس نادر زكى تنمية مهارات تصميم الشبكات الافتراضية والحاجة إلى المعرفة فى بيئة تعلم نقال قائمة على نمطى التعلم المعكوس (الافتراضى- للإتقان) لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 515-634]
  • حماد، د /عبداللاه محمود عبدالله فعالية برنامج إرشادي أسرى فى تحسين التنظيم الانفعالي وخفض اضطراب العناد والتحدي لدى الأطفال المعاقين سمعيا. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 439-502]
  • حماد، د/ عبد اللاه محمود عبدالله فعالية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة اللغوية في خفض شدة اللجلجة لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 709-753]

خ

  • خليف، د/ سامية سامي محمد برنامج قائم على مدخل التعلم الممتع باستخدام محفزات الألعاب Gamfication لتنمية مهارات الإملاء لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 373-441]
  • خليفة، علي عبد الرحمن محمد خليفة تطبيقات الحوسبة السحابية ببيئة التعلم الجوال وأثرها في اکساب مهارات إعداد المحتوي التعليمي الرقمي والانخراط في التعلم لدي معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 43، العدد 2، 2020، الصفحة 145-214]
  • خليفه، أ.د / زينب محمد حسن المحتوي الالکتروني المصغر [المجلد 3، العدد 3، 2021]
  • خليل، أ.م.د/ شيماء سمير محمد التفاعل بين مستوى تدفق المعلومات (سحب/دفع) والشغف الأكاديمي (انسجامي/ استحوازي) في تنمية مهارات ادارة الشبكة السحابية عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي والوعي بالتكنولوجيا الخضراء لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 499-487]
  • خميس، أ.د. محمد عطية التحليلاتية التعليمية في نظم التعلم الإلکتروني [المجلد 36، العدد 3، 2018]

ر

  • رشدان، أ.م.د/ سحر رجب محمد حسين تصور مقترح لمناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية في ضوء أبعاد الاقتصاد المعرفى. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 79-142]
  • رشدي، إبراهيم محمد عبد الله رشدي نمطا التعلم المدمج (التناوب المتمرکز/ الصف المعکوس) القائم على المعايير الإرجنومية وأثرة على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المعهد العالي للدراسات النوعية [المجلد 43، العدد 2، 2020، الصفحة 215-261]
  • رشدي، د/ إبراهيم محمد عبد الله نمطا التعليم المدمج (المرن/ الإفتراضي المکثف) القائم على أرجنوميه الأداء الذهني المهاري وأثره في تنمية مهارات إنتاج قواعد البيانات لطلاب النظم والمعلومات الإدارية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 385-439]

ز

  • زغلول، أ.م.د/ ايمان حسن حسن بيئة تعلم مدمج قائم على شبكات التواصل الاجتماعي وفقا لأنماط الشخصية وأنماط نشر التعليقات وأثرها في تنمية مهارات التفكير الناقد لوسائل الإعلام الجديد لطلاب كلية التربية وآرائهم نحوها. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 79-125]
  • زيدان، أ.د/ محمد التعليم والتعلم عن بعد (مشکلات وحلول) [المجلد 3، العدد 3، 2021]

س

  • سالم، أ.م.د/ نهلة المتولى ابراهيم التفاعل بين شخصية الوكيل التربوى وتوقيت تقديم الرجع التصحيحى فى بيئة تعلم إلكترونية وأثره في تنمية السلوك الاجتماعى الإيجابى لدى طفل الروضة. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 1-88]
  • سالم، د/ نهلة المتولى إبراهيم نمطا ممارسة المهام (الموزعة/ المركزة) ببيئة تدريب افتراضية وأثرهما في تنمية المهارات التقنية اللازمة لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى الفصول الدراسية لأخصائى تكنولوجيا التعليم. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 489-554]
  • سالم، هبه کمال لطفي عبد الحکم تصور مقترح لاتجاهات البحوث في مجال تکنولوجيا التعليم بجامعة عين شمس. [المجلد 36، العدد 3، 2018، الصفحة 267-310]
  • سعودي، أيمن فاروق محمد عبد الرازق سعودي العولمة بين القبول والرفض [المجلد 44، العدد 3، 2022، الصفحة 583-600]
  • سعودي، أيمن فاروق محمد عبد الرازق سعودي ملکية الأفکار وحقوقها [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 197-212]
  • سليمان، د/ محمد وحيد محمد التفاعل بين نمط معالجة المصادر الإلكترونية والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية مهارات توظيف قواعد البيانات العالمية بالبحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 291-399]
  • سليمان، د/ مروة سليمان أحمد التفاعل بين مستوى كثافة التلميحات البصرية ومستوى السعة العقلية ببيئة التعلم المصغر وأثرها في تنمية مهارات إنتاج ومعالجة الفيديو التعليمي الرقمي والانخراط في التعلم لطلاب الدبلوم العامة في التربية. [المجلد 51، العدد 2، 2022، الصفحة 173-265]
  • سمرة، عماد محمد عبد العزيز استخدام تقنية الانفوجرافيک التعليمي وأثره في تنمية مهارات التفکير البصري والرغبة في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الدارسين على نظام أبناؤنا في الخارج. [المجلد 36، العدد 3، 2018، الصفحة 51-88]
  • سيد، د/ إيمان مصطفى موسى فاعلية استخدام استراتيجية الفصل المقلوب لتنمية مهارات التفكير العليا في الفلسفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 503-538]

ش

  • شاهين، أ.د/ سعاد التقويم الإلکتروني [المجلد 3، العدد 3، 2021]
  • شاهين، ا.د/سعاد التعلم المحمول والتعلم الشخصي [المجلد 36، العدد 3، 2018]
  • شحاته، د/ نشوى رفعت التفاعل بين أنشطة التجريد بمستوييها (فعال، وشبه فعال) والأسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني وأثره فى تنمية مهارات التفکير الاستدلالي والاتجاه نحو أنشطة التعلم الإلکتروني لطلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 443-464]

ص

  • صابر، إيمان محمد على استخدام نمط التدوين الاستقصائي الحُـر ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب الرقمية وأثره في تنمية بعض عادات العقل المُـنتجة لطلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 411-434]
  • صابر، إيمان محمد على أثر نمط التدوين الاستقصائى المُوجه ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 1-32]
  • صافيتا، أ/ سمر محمد صافيتا التوسع في التعليم الخاص ما قبل الجامعي في سورية [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 345-370]
  • صالح، ا.د/ ايمان صلاح الدين التعلم المنتشر التکيفى [المجلد 36، العدد 3، 2018]

ط

  • طراد، أ/ طلال طراد أثر اختلاف أنماط التعلم المقلوب (حل المشکلات- التقصي) على تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 283-341]

ع

  • عبدالحفيظ، د/ زهراء حمدى بيئة تعلم تشاركية قائمة على النظرية الاتصالية لتنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلكترونية وإدارتها لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 283-337]
  • عبد الحميد، أ.د/ عبد العزيز طلبه بيئات التعلم الالکتروني والمنصات الافتراضية [المجلد 3، العدد 3، 2021]
  • عبد الحميد، أ.د وائل رمضان مستقبل التدريب الرقمي عصر ما بعد الکورونا ... [المجلد 3، العدد 3، 2021]
  • عبد الحميد، د/هويدا سعيد عبد الحميد نمط التلميح (سمعي/ سمعي نصي) داخل تکنولوجيا التحريک الجرافيکي وعلاقتة بالقدرة المکانية (منخفضة/ مرتفعة) في تنمية التفکير البصري والدافعية للتعلم [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 177-233]
  • عبد الشافي، د/ دينا حسن مجتمعات ومدن التعلم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ضوء منظور التعلم مدى الحياة. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 245-284]
  • عبد العزيز، أ/ مصطفى أحمد عبد العزيز کتاب إلکتروني مقترح قائم على تفضيلات المتعلمين، وأثره على مهارات مادة الکمبيوتر، للتلاميذ مدارس الأمل للصم [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 451-793]
  • عبد العزيز، د/ محمد أنور أسلوب التعزيز في بيئة تعلم إلكتروني قائمة على تكنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودكاستنج) وفاعليته على تنمية مهارات استخدام أدوات التقويم الإلكتروني والدافع المعرفي لطلاب الدبلوم العامة. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 207-290]
  • عبد العليم، د/ رجاء على عبد العليم التلميحات البصرية متعـددة الکثافـة بالقصــة الرقميـة التعليمية وأثرها في تنمية اليقظة الذهنية لدى التلاميذ المعاقين عقلياً القابلين للتعلم [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 263-330]
  • عبد الغني، د/ كريمه طه نور أنشطة إثرائية قائمة على استخدام تقنية الواقع المعزز فى الدراسات الاجتماعية وفاعليتهاعلى تنمية المفاهيم الجغرافية لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 367-408]
  • عبد الغني، د/ كريمه طه نور برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على التعليم الأخضر وفاعليته على تنمية بعض مهارات التفكير المستدام وتعزيز المسؤولية البيئية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 155-212]
  • عبد الفتاح، د/ وفاء محمود اختلاف نمط تقديم المحادثة الذكية (المفرد-المتعدد) القائمة على التعلم المصغر وأثره في تنمية مهارات إنتاج الهولوجرام والدافعية للتعلم لطلاب الدراسات العليا [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 501-574]
  • عبد الله، أحلام محمد السيد عبد الله اختلاف حجم مجموعات المناقشة الدلالية (ربوتات المحادثة) وفق نموذج التعلم التوليدي وأثره في تنمية مهارات إنتاج الکتب الإلکترونية التفاعلية وتقدير الذات لدى طلبة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة الزقازيق [المجلد 44، العدد 3، 2022، الصفحة 175-276]
  • عبد المنعم، د/ خالد عبد العظيم تصميم أنشطة تعليمية في اللغة العربية قائمة على نظرية ميزيرو (Mezirow) لتنمية مهارات الاستماع الناقد والکفاءة الذاتية اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 215-269]
  • عبد المنعم، منى عبد المقصود نمط التنافس داخل المجموعات قائم على محفزات ألعاب رقمية وأثره في تنمية مهارات التفكير الناقد لتلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 231-285]
  • عبد الوکيل، محمد أبو الليل عبد الوکيل اتجاهات طلاب جامعة حائل نحو استخدام نظام إدارة التعلم (البلاک بورد) وعلاقته بمستوي التکيف الأکاديمي في ظل جائحة کورونا [المجلد 44، العدد 3، 2022، الصفحة 121-173]
  • عثمان، نـدا طـه عبد المحسن الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات حل المشكلات المصور للأطفال ذوي اضطراب التوحد. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 215-230]
  • عـز، هبة الله أحمد محمد نمط تفاعل الأقران ببيئة تعلم نقال واثره في رفع مستوي الإنخراط ونواتج التعلم لدى طلاب كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 145-213]
  • عز الدين، هدى محمد عز الدين معايير تصميم بيئة تعلم جوال قائمة على الفيديو الفائق مدعم بأدوات التدوين الاستقصائي لتحقيق نواتج التعلم وخفض الحمل المعرفي في مقرر الحاسب الآلى لطلاب الصف الأول الإعدادي. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 127-144]
  • عزام، أ.م.د /أمل محمد فوزي التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم بالاکتشاف (الاستقرائي/ الاستنباطي) ومستويين للدعم (مفصل/ موجز) في بيئة التعلم المقلوب عبر الويب وأثره في تنمية التحصيل الابتکاري لمفاهيم الاتصال التعليمي ومهارات التفکير المستقبلي لدي طلاب الدبلوم العام. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 559-674]
  • عزام، د/ أمل محمد فوزي التفاعل بين مدخل تصميم المحتوى التعليمي (المفاهيمي/ الاستراتيجي) في بيئة جوجل بلس ووجهة الضبط (الداخلية/ الخارجية) وأثره في تنمية مفاهيم إدارة المعرفة الشخصية ومؤشرات ما وراء الذاكرة لطلاب كلية التربية [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 187-269]
  • عطيه، د/ أسماء محمود محمد محمود استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية وأثره في تنمية المهارات الحياتية للأطفال التوحديين. [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 43-88]
  • عکاشة، أ/ محمد محمود السيد أحمد عکاشة بيئة تعلم تکيفية وفقا للمعرفة السابقة وسقالات التعلم وأثرها على تنمية نواتج التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 373-404]
  • علي، أ.م.د./ شاهيناز محمود أحمد تكيف عرض المحتوى القائم على تكنولوجيا تحليلات التعلم وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكتروني التكيفي وأثره على تنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلم موودل ومستوى الدافعية لطالبات كلية التربية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 235-366]
  • علي، أ.م.د./ شاهيناز محمود أحمد التفاعل بين نمطين للروابط الفائقة في الإنفوجرافيك التفاعلي ببيئة التعلم الإلكتروني ومستوى السعة العقلية وأثره على تنمية بعض مهارات التصميم التعليمي والتعلم المنظم ذاتيًا لطالبات كلية التربية. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 1-135]
  • علي، د/ حسن علي حسن التفاعل بين نمط تقديم المهارة والأسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلكتروني وأثره في تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية باستخدام نظم إدارة التعلم السحابية مفتوحة المصدر لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 645-708]
  • عمر، د/ إيمان حلمى على عمر أختلاف مصدر تقديم الدعم الإلکترونى ببيئة التعلم النقال وفاعليته على تنمية مهارات التنور التقنى لدى طالبات الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 75-118]
  • عوضه، إيمان بنت عوضه مستويات توظيف أعضاء هيئة التدريس للأنشطة الإلکترونية ببيئة التعليم الإلکتروني وفقًا لوجهة الضبط وعلاقتها بتوجهات أهداف الانجاز [المجلد 44، العدد 3، 2022، الصفحة 411-461]
  • عيسي، أ.م.د/ سامي عبدالحميد محمد بيئة تعلم منتشر قائمة على الإنفوجرافيك لتنمية مهارات استخدام المحتوي التكيفي لدي الطالبات الصم بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 181-244]

غ

  • غانم، د/ حسن دياب علي تصميم بيئة تعلم مصغر نقال قائمة على الإنفوجرافيک المتحرک وکثافة مثيراته البصرية وأثر تفاعلها مع مستوى کفاءة الذاکرة العاملة على تنمية مهارات التنظيم الذاتي وکفاءة التعلم وبقاء أثره لدى طلاب علوم الحاسب. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 675-790]
  • غريب، د/ أحمد محمود فخري تفاعل نمط التغذية الراجعة ومحفزات الالعاب بالواقع المعزز وأثره في بعض نواتج التعلم ومهارات التفکير البصري لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 99-214]
  • غريب، د/ أحمد محمود فخري تفاعل نمطا تكوين المجموعات وتقويم الاقران ببيئة تعلم إلكترونية وأثره في تنمية مهارات توظيف استرتيجية الفصل المقلوب والذكاء الاجتماعي لدي طلاب الدبلوم العام في التربية. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 1-78]
  • غريب، د/ أحمد محمود فخري أنماط توقيت تقديم الأسئلة بالفيديو التفاعلي ببيئة تعلم معكوس وأثره في بعض نواتج التعلم والحمل المعرفي لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 1-77]
  • غطاس، د/ ليندا نبيل صبحي خير الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد القائمة على نمط الشخصيات الكرتونية (البشرية/ الحيوانية) وأثرها في بقاء أثر التعلم والتحكم في الانتباه لتلاميذ الصف الأول الابتدائي. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 285-410]
  • غنيم، ايمان جمال السيد غنيم أثر اختلاف أداتي تقديم المحتوى (الفيديو التفاعلي/ الانفوجرافيک التفاعلي) في منصة Easy Class على تنمية مهارات إنتاج الألعاب التعليمية والکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 42، العدد 1، 2020، الصفحة 157-223]
  • غنيم، منى رفاعى صابر أساليب تقويم الأقران ببيئات التعلم التشاركية الإلكترونية وأثرها على تنمية المفاهيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 381-410]

ف

  • فارس، نجلاء محمد التفاعل بين نمط حل المشکلات (الفردى/التشارکى) ووجهة الضبط (الداخلية/الخارجية) من خلال المنصات الإلکترونية وأثره على التحصيل ومهارات ما وراء المعرفة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 427-482]
  • فراج، جيهان برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية المهارات النحوية والكفاءة الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 89-122]
  • فرج، أ.د/ محمد أحمد التحليلات التعليمية في نظم التعلم الإلکترونى [المجلد 36، العدد 3، 2018]
  • فرج، أ.د/ محمد احمد البيئات والمنصات الإفتراضية [المجلد 3، العدد 3، 2021]
  • فرج، د/ سهير حمدى تطوير بيئة تعلم مصغر معكوس بنمطين (تدريس الأقران/ المناقشة) لتنمية مهارات التصوير الرقمي بتكنولوجيا الكروما لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 145-224]
  • فرجون، ا.د./ خالد محمد إثـراء "التعلم للمتعة" بتـکـنولـوجـيا "الواقع الموسع" [المجلد 3، العدد 3، 2021]
  • فـرجـون، أ.د/خــالـد مـحـمد بحوث مقترحة في بيئات التعلم الذکية [المجلد 36، العدد 3، 2018]
  • فرهود، أ.م.د/ مني عبد المنعم تطوير تطبيقات الهواتف الذكية ببيئة تعلم معكوس قائمة على التذييلات التشاركية وأثرها في إكساب طلاب تكنولوجيا التعليم معايير تصميمها وتنمية مهارات التفكير التأملي لديهم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 1-100]
  • فرهود، د/ منى عبد المنعم حسين تطوير نظام إدارة تعلم قائم على خصائص تطبيقات الذكاء الاصطناعي (نظام خبير– شات بوت) لتنمية مهارات تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 353-457]
  • فهيم، د/ شيماء سمير التفاعل بين محفزات الألعاب الرقمية (التحديات الشخصية/المقارنات الاجتماعية) ونمط اللاعب (منجز/ مستكشف) وأثره في تنمية مهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية والشغف الأكاديمي المتناغم لدى طلاب كلية التربية. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 323-404]

ق

  • قشقري، د/ سميرة يعقوب استخدام الأجهزة اللوحية الذكية لتعليم الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال (تقييم تطبيق الروضة الافتراضية نموذجاً). [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 433-481]

م

ن

  • نويجي، د/ إيمان عبد الكريم كامل فاعلية وحدة مقترحة في تكنولوجيا النانو قائمة على مدخل STEAM في تنمية الحس العلمي والوعي بتكنولوجيا النانو لتلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 447-521]

و

  • واخرون، أ.د/ عبد العزيز طلبه استراتيجية العصف الذهنى ببيئة تعلم إلكترونى وأثرها في تنمية مهارات التعبير الشفوى باللغة الفرنسية. [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 125-166]

ه

  • هداية، د/ رشا حمدى حسن هداية تصميم بيئة تعلم إلکترونية تکيفية وفقا للذکاءات المتعددة وأثرها فى تنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلکترونية لطلاب کلية التربية [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 475-540]
  • هندي، د/ أسامة محسن توظيف الألعاب التحفيزية (gamification) في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وأثرها على زيادة دافعية التعلم لديهم. [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 1-42]

ي

  • يوسف، د/ زينب أحمد على التفاعل بين نمط الممارسة الرقمية ونمط المنظم المتقدم وأثره في تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية التفاعلية والتوافق الدراسي لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 107-186]
  • يوسف، زينب أحمد على يوسف بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الفيديو التفاعلى وأثره في تنمية مهارة إنتاج المقررات الإلکترونية ودافعية الإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم المترويين – المندفعين [المجلد 44، العدد 3، 2022، الصفحة 277-360]