آل مفرح، د/أحمد مفرح برنامج تدريبي إلكتروني قائم على التعلم التكيفي لتطوير مهارات استخدام الفصول الإفتراضية ورفع الوعى المعلوماتي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة جازان. [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 77-111]
ا
ابراهيم، د/ أحمد محمود فخري غريب تفاعل نمط عرض مقاطع الاسئلة (متجانس/ غير متجانس) وتوقيت التنقل بينها (مفتوح- مقيد) بالاختبارات الإلكترونية القائمه علي بنوك الأسئلة ببيئة تعلم نقال علي قلق الاختبار والتحصيل لدي الطالب المعلم. [المجلد 51، العدد 2، 2022، الصفحة 1-63]
الأعصر، د/ سعيد عبد الموجود اختلاف نمط تقديم الانفوجرافيك وأثره على التنظيم الذاتي للتعلم والأداء العملي لمهارات إنشاء الفصول الافتراضية لدى طلاب جامعة نجران. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 91-44]
الباسل، د/ رباب محمد عبد الحميد فاعلية بيئة تعلم إلکتروني عبر الويب قائمة على استراتيجة التعلم المدمج وأثرها على تقديم المقررات الدراسية لطلبة جامعة طيبة بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 243-294]
الباسل، د/ رباب محمد عبد الحميد أثر استخدام برامج التعلم الإلکترونية في اتجاهات الطلاب ذوي الإعاقة البصرية نحو الدراسة وعلاقتها بتحصيلهم الدراسي في المرحلة الجامعية. [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 113-177]
الباسل، د/ رباب محمد عبد الحميد التكنولوجية المساندة وأثرها في معالجة المعلومات البصرية المكانية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 59-105]
الباسل، د. رباب محمد عبد الحميد استخدام برامج التعليم من بعد وأثرها في تنمية التحصيل الأکاديمي ومهارات الإبداع للتلاميذ ذوي الإعاقة والتحاقهم بالتعليم الجامعي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 3، العدد 3، 2021]
الباسل، رباب محمد عبد الحميد الباسل استخدام أغاني الأطفال التعليمية المصورة بلغة الإشارة وأثرها في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ المعاقين سمعيا [المجلد 44، العدد 3، 2022، الصفحة 361-420]
البوهي، مروة أبو النصر نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد/ تضمين) وأثره على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 351-349]
البيطار، حمدي محمد محمد البيطار واقع استخدام المشروعات البحثية التطبيقية من خلال منصة الأدمودو Edmodo في تقييم طلاب التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر في ظل جائحة کورونا [المجلد 44، العدد 3، 2022، الصفحة 1-28]
الجبروني، د/ طارق علي حسن التفاعل بين نمطي تقديم الانفوجرافيك والأسلوب المعرفى فى الفصل الافتراضي وأثره في تنمية مهارات التفكير البصري وخفض الحمل المعرفى لدى طلاب شعبة معلم حاسب آلي. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 309-387]
الجبروني، طارق علي حسن استخدام اللوحات التعليمية التفاعلية المعتمدة على الواقع المعزز وأثره في تنمية المهارات اللغوية والتفاعل الاجتماعي لدى الأطفال المعاقين عقلياً في المرحلة الابتدائية بمدرسة بورسعيد الفکرية. [المجلد 36، العدد 3، 2018، الصفحة 1-50]
الجبرونى، د/ طارق على حسن التفاعل بين أنماط التعلم في بيئة التعلم المنتشر وأثره فى تنمية مهارات الثقافة البصرية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 235-302]
الجبرونى، طارق على حسن الجبرونى برنامج تکيفي يعتمد على أسلوب التدريس المصغر وفاعليته على تنمية الذاکرة البصرية ومعالجة تشتت الانتباه لدى التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 42، العدد 1، 2020، الصفحة 29-76]
الجزار، د/ منى محمد تطوير بيئة تعلم إلكتروني تكيفي وفقًا لأسلوب التعلم والتفضيلات التعليمية وأثرها في تنمية مهارات انتاج أنشطة التعلم القائمة على الويب والقابلية للاستخدام لطلاب الدراسات العليا. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 1-106]
الجمل، وائل محمد علي أحمد برنامج قائم على الألعاب التعليمية الرقمية لتنمية نواتج تعلم الكيمياء العضوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمصر. [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 323-357]
الجنزوري، د/ عباس عبد العزيز السيد تطوير بيئة تدريب إلكتروني قائمة على نظم إدارة التعلم وفقًا للنظرية البنائية الاجتماعية وفاعليتها في تنمية مهارات بناء أدوات التقويم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 101-180]
الحارثي، د/ إيمان بنت عوضه التفاعل بين استراتيجية التعلم (التنافسي/ التعاوني) في بيئة التعلم الإلكترنية ومستوي اليقظة العقلية (المرتفعة/ المنخفضة) وأثره على تنمية التحصيل المعرفي ودافعية التعلم الإلكتروني لطالبات الذكاء الاصطناعي [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 563-607]
الحافظي، د/ فهد بن سليـم سالم الحافظي تصميم برنامج تعليمي قائم على نظام إدارة التعلم الإلکتروني (Blackboard) وقياس فاعليته في تنمية قيم المواطنة الرقمية ومهارات التفکير التأملي لدى طلاب الکلية التقنية في مدينة جدة [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 121-174]
الحربي، بدر بن عبد الله الحربي برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم النشط لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب کلية التربية جامعة حائل [المجلد 42، العدد 1، 2020، الصفحة 225-260]
الحسانين، نرمين محمود محمد محمد أثر نمط المعينات البصرية بالواقع المعزز (المباشرة/ الغير مباشرة) على تنمية مهارات التفكير الهندسي لطلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 55-88]
الخبراء، صالح بن عبد الله محمد الخبراء نمطين لاستراتيجية التلعيب (الشارات/ النقاط) وأثرهما في تنمية التحصيل الدراسي ودافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة واتجاهاتهم نحوهما [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 79-149]
الخطيب، د/ رؤيات أحمد حسانين محمد نمطي تقديم المحفزات (المقارنات المحدودة- المقارنات الكاملة) ببيئة الفصل المقلوب وأثره في تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 401-437]
الخيبري، أ/ عبدالله حمزة الخيبري أثر التفاعل بين نمط الإبحار في الرسومات المعلوماتية التفاعلية والأسلوب المعرفي على التحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 237-280]
الرشيدي، د/ حمد بن عايض عايش الرشيدي تطوير التدريب الإلکتروني بإستخدام التعلم الکوکبي لرفع المستوى المهارى لإستخدام الفصول الإلکترونية بجامعة حائل وتنمية الإتجاه نحوها [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 575-611]
الرفاعي، وليد يسري عبد الحي اختلاف معدل تجزئة مقاطع الفيديو الرقمي عبر التطبيقات النقالة وأثره على تنمية مهارات الحاسب الآلي والکفاءة الذاتية لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة جدة [المجلد 42، العدد 1، 2020، الصفحة 459-525]
الرفاعي، وليد يسري عبد الحي التفاعل بين نمطي التعلم المدمج الدوار (مقلوب – متناوب) ونمطي العصف الذهني (اعتيادي– معکوس) وأثره على تنمية التفکير الإبداعي والانخراط في التعلم لدى طلاب الدبلوم العام في التربية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 347-425]
الرميح، رحاب عبد الله أثر التدريب المستند إلى التعليم المدمج في تنمية الاتجاه نحو التعلم الإلكتروني لدى معلمات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 325-350]
الزهراني، د/ عبد الرحمن محمد اختلاف نمط كائنات التعلم الرقمية بالمعارض الافتراضية وأثره في التحصيل المعرفي والتفكير الابتكاري لطلاب تقنيات التعليم بجامعة جدة. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 321-347]
السباحي، د / حميد محمود حميد تصميم فصل افتراضي لاتزامني وفقا لمستوي الدافعية (مرتفع/ منخفض) وأثره في تنمية مفاهيم مصادر المعلومات المرجعية الرقمية والتعلم المنظم ذاتيا لدي طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 47-111]
السويط، د/ عبدالعزيز مطيران فاعلية برنامج حاسوبي في التحصيل العلمي لطلبة کلية التربية الأساسية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 363-383]
السيد، أ/ دعاء سامي سعيد برنامج قائم على الواقع المعزز لتحسين مهام نظرية العقل ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 443-464]
السيد، آمال حسين نمط عرض الصورة )الثابتة/ المتحركة( بالكتاب الإلكتروني وأثرها على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 435-464]
السيد، أ.م.د/ سحر محمد تفاعل نمطي عرض الفيديو التعليمي التفاعلي (المتجانس/ غير متجانس) ووقت تقديم التلميحات (البداية/ النهاية) وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلكترونية لطلاب كلية التربية النوعية. [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 1-67]
السيد، أ.م.د/ محمد حمدي أحمد روبوتات الدردشة النصية الذكية كمصدر للدعم بالمنصات الرقمية وأثرها في تنمية مهارات العروض التقديمية التفاعلية وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب الإقتصاد المنزلي. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 237-325]
السيد، د/ رمضان حشمت محمد السيد أثر التفاعل بين أشکال تقديم التذييلات الإلکترونية التشارکية ومستوياتها فى تنمية مهارات الکتابة الإلکترونية التشارکية لدى التلاميذ الصم [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 401-472]
السيد، دعاء سامي سعيد برنامج قائم على الواقع المعزز لتحسين مهام التماسك المركزي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 33-54]
الشريف، أ.م. د/ إيمان زکى موسى محمد بيئة تعلم سحابية وفقا لمستوى التمکيـن الرقمي وأثرها في تنمية مهارات التفکير التصميمي وإنتاج الفيديو التفاعلي في ظل جائحة کورونا لأعضاء هيئة التدريس [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 1-151]
الشمري، أ / محمد سرحان محمد الشمري أثر استخدام استراتيجية التعلم التشارکي ببيئة التعلم المقلوب على تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلبة کلية بجامعة الکويت [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 407-447]
العتيبي، د/ وضحى بنت شبيب درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة حائل للتعليم المدمج في دعم العملية التعليمية خلال جائحة کورونا. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 363-399]
العجمي، د/ سعود عبد الله منيف أثر استخدام محفزات الألعاب التعليمية في تنمية مفاهيم العلوم لدى تلاميذ الصف التاسع متوسط بدولة الکويت. [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 359-404]
العجمي، د/ سعود عبد الله منيف أثر استخدام الواقع المعزز في تنمية مهارات تجارب العلوم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 383-426]
الغمغام، سناء أحمد صالح الغمغام موقع تعليمي تفاعلي مقترح لتنمية مهارات تصميم الأزياء لدى طالبات المرحلة الجامعية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 43، العدد 2، 2020، الصفحة 449-477]
الغول، د/ ريهام محمد أحمد تطوير تطبيق عبر الأجهزة النقالة قائم على تقنية التعرف على العناصر لتنمية المفردات اللغوية والاحتفاظ بالتعلم لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها واتجاههم نحوه. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 441-558]
الفقى، ممدوح سالم محمد العلاقـة بين أسلوب التوجيـه المصاحب للتعلم بالمشروعات القائم على الويب ومستوي تجهيز المعلومات وأثره على تنمية الأداء الأکاديمى ومهارات ما وراء المعرفة لدي الطالبات بجامعة الطائف. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 61-153]
المراغي، حمدي أحمد صديق رشوان برنامج إرشادي توعوي قائم على التعلم الأخضر لتنمية وعي طلاب التعليم الفني الصناعي بوظائف المستقبل الخضراء. [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 233-285]
المرسي، شريف بهزات علي برنامج تدريبي إلكتروني مقترح قائم على نظرية الحمل المعرفي لتنمية مهارات إنتاج ملفات الإنجاز الإلكترونية لدى معلمي الحاسب الآلي. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 465-504]
المغازي، د/ عبد المحسن مسعد إسماعيل جودة الحياة وعلاقتها بالتأهيل المهني لدى عينة من المراهقين ضعاف البصر [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 259-287]
المغازي، د/ عبد المحسن مسعد إسماعيل الصلابة النفسية وعلاقتها بالتوافق النفسي والاجتماعي لدى عينة من طلاب جامعة 6 أكتوبر فى ظل أزمة فيروس كورونا (كوفيد19). [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 271-302]
المكاوي، د/ سمر سمير محمد بيئة تعلم مصغر قائمة على التفاعل بين أنماط الانفوجرافيك (ثابت/ متحرك) والأساليب المعرفية (التروي/الاندفاع) في تنمية مهارات إنتاج الرسومات التعليمية ثلاثية الأبعاد لطلاب معلم حاسب آلي. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 247-360]
الناشري، حنان هاشم واقع استخدام تقنية البودكاست في بيئة التعلم الجوال لدى طالبات المرحلة الثانوية ببيشة واتجاهاتهن نحوها. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 123-190]
ب
بدر، أحمد فهيم بدر التفاعل بين نمط تقديم المهارة (کلي/ جزئي) في بيئة الحوسبة السحابية ومستوى السعة العقلية (مرتفع/ منخفض) وأثره في تنمية مهارات توظيف البيئة لدى اخصائيي تکنولوجيا التعليم [المجلد 42، العدد 1، 2020، الصفحة 77-176]
بدوي، د/ منال شوقي نمطي الإبحار (قائمة/ متفرع) ببيئة تعلم منتشر قائمة على حقيبة جوجل التعليمية G-Suite وأثرها في تنمية مهارات إنتاج مقاطع الفيديو التعليمية لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 1-58]
بيومي، د/ هند محمد استخدام الإنفوجرافيك في تدريس مادة التربية الوطنية لتنمية القيم الأخلاقية الرقمية ومهارات التعايش مع الآخر لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 507-562]
ح
حجازي، أ.م.د/ ياسمين أحمد حسن أثر رحلة معرفية عبر الويب في تنمية التذوق الفني للفن العثماني والمملوكي والاتجاه نحوهما لطلاب شعبة التربية الفنية. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 107-143]
حجازي، د/ رحاب علي حسن تصميم بيئة تعلم منتشر قائمة على التفاعل بين نمط تصميم المحتوى المصغر (موزع- مكثف) وأسلوب التعلم لتنمية مهارات تصميم المنصات التعليمية والتفكير التصميمي لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية. [المجلد 51، العدد 2، 2022، الصفحة 113-171]
حسن، د/ أيمن سالم عبدالله فعالية برنامج باستخدام الواقع المعزز لتنمية اللغة التعبيرية في تحسين الكلام التلقائي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 359-406]
حسن، د/ سعودي صالح عبد العليم استراتيجية تعلم معكوس وأثره على تنمية التحصيل الأكاديمي ومهارات التفكير فوق المعرفي لدى طلاب كلية التربية النوعية جامعة المنيا. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 487-529]
حسن، د/ سعودي صالح عبد العليم التعليم الإلكتروني المصغَّر القائم على السيناريو بشبكة التواصل الاجتماعي وأثره في تنمية كفاءات الموارد التعليمية مفتوحة المصادر والتنظيم الذاتي للتعلم لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 209-276]
حسن، د/ مروة حسن حامد كثافة الرموز التعبيرية بتطبيقات الهواتف الذكية وأثرها في تنمية مهارات إنتاج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعديل مفهوم الذات الأكاديمية لطلاب تكنولوجيا التعليم ذوي نمطي الشخصية (الانبساطية، الانطوائية). [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 483-563]
حسن، د/ نبيل السيد محمد تطوير بيئة للتعلم المصغر النقال قائمة على أنظمة الاستجابة الشخصية وأثرها في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب الدراسات العليا المترويين والمندفعين [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 303-382]
حسن، نهير طه الدمج بين نمطي التشارک ونظم التکيف عبر بيئة تعلم الکتروني وأثره في تنمية التحصيل ومهارات إدارة المعرفة الشخصية لدى طالبات الجامعة [المجلد 36، العدد 3، 2018، الصفحة 311-372]
حسين، حسين إسماعيل نمط التغذية الراجعة (تصحيحه/ تفسيرية) بالاختبارات الإلكترونية التكيفية وفقاً لمستوى المفردة وأثره على تنمية المرونة المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 287-323]
حسين، د/ نانيس نادر زكى تنمية مهارات تصميم الشبكات الافتراضية والحاجة إلى المعرفة فى بيئة تعلم نقال قائمة على نمطى التعلم المعكوس (الافتراضى- للإتقان) لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 515-634]
حماد، د /عبداللاه محمود عبدالله فعالية برنامج إرشادي أسرى فى تحسين التنظيم الانفعالي وخفض اضطراب العناد والتحدي لدى الأطفال المعاقين سمعيا. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 439-502]
حماد، د/ عبد اللاه محمود عبدالله فعالية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة اللغوية في خفض شدة اللجلجة لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 709-753]
خ
خليف، د/ سامية سامي محمد برنامج قائم على مدخل التعلم الممتع باستخدام محفزات الألعاب Gamfication لتنمية مهارات الإملاء لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 373-441]
خليفة، علي عبد الرحمن محمد خليفة تطبيقات الحوسبة السحابية ببيئة التعلم الجوال وأثرها في اکساب مهارات إعداد المحتوي التعليمي الرقمي والانخراط في التعلم لدي معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 43، العدد 2، 2020، الصفحة 145-214]
خليل، أ.م.د/ شيماء سمير محمد التفاعل بين مستوى تدفق المعلومات (سحب/دفع) والشغف الأكاديمي (انسجامي/ استحوازي) في تنمية مهارات ادارة الشبكة السحابية عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي والوعي بالتكنولوجيا الخضراء لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 499-487]
خميس، أ.د. محمد عطية التحليلاتية التعليمية في نظم التعلم الإلکتروني [المجلد 36، العدد 3، 2018]
ر
رشدان، أ.م.د/ سحر رجب محمد حسين تصور مقترح لمناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية في ضوء أبعاد الاقتصاد المعرفى. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 79-142]
رشدي، إبراهيم محمد عبد الله رشدي نمطا التعلم المدمج (التناوب المتمرکز/ الصف المعکوس) القائم على المعايير الإرجنومية وأثرة على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المعهد العالي للدراسات النوعية [المجلد 43، العدد 2، 2020، الصفحة 215-261]
رشدي، د/ إبراهيم محمد عبد الله نمطا التعليم المدمج (المرن/ الإفتراضي المکثف) القائم على أرجنوميه الأداء الذهني المهاري وأثره في تنمية مهارات إنتاج قواعد البيانات لطلاب النظم والمعلومات الإدارية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 385-439]
ز
زغلول، أ.م.د/ ايمان حسن حسن بيئة تعلم مدمج قائم على شبكات التواصل الاجتماعي وفقا لأنماط الشخصية وأنماط نشر التعليقات وأثرها في تنمية مهارات التفكير الناقد لوسائل الإعلام الجديد لطلاب كلية التربية وآرائهم نحوها. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 79-125]
زيدان، أ.د/ محمد التعليم والتعلم عن بعد (مشکلات وحلول) [المجلد 3، العدد 3، 2021]
س
سالم، أ.م.د/ نهلة المتولى ابراهيم التفاعل بين شخصية الوكيل التربوى وتوقيت تقديم الرجع التصحيحى فى بيئة تعلم إلكترونية وأثره في تنمية السلوك الاجتماعى الإيجابى لدى طفل الروضة. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 1-88]
سالم، د/ نهلة المتولى إبراهيم نمطا ممارسة المهام (الموزعة/ المركزة) ببيئة تدريب افتراضية وأثرهما في تنمية المهارات التقنية اللازمة لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى الفصول الدراسية لأخصائى تكنولوجيا التعليم. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 489-554]
سالم، هبه کمال لطفي عبد الحکم تصور مقترح لاتجاهات البحوث في مجال تکنولوجيا التعليم بجامعة عين شمس. [المجلد 36، العدد 3، 2018، الصفحة 267-310]
سليمان، د/ محمد وحيد محمد التفاعل بين نمط معالجة المصادر الإلكترونية والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية مهارات توظيف قواعد البيانات العالمية بالبحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 291-399]
سليمان، د/ مروة سليمان أحمد التفاعل بين مستوى كثافة التلميحات البصرية ومستوى السعة العقلية ببيئة التعلم المصغر وأثرها في تنمية مهارات إنتاج ومعالجة الفيديو التعليمي الرقمي والانخراط في التعلم لطلاب الدبلوم العامة في التربية. [المجلد 51، العدد 2، 2022، الصفحة 173-265]
سمرة، عماد محمد عبد العزيز استخدام تقنية الانفوجرافيک التعليمي وأثره في تنمية مهارات التفکير البصري والرغبة في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الدارسين على نظام أبناؤنا في الخارج. [المجلد 36، العدد 3، 2018، الصفحة 51-88]
سيد، د/ إيمان مصطفى موسى فاعلية استخدام استراتيجية الفصل المقلوب لتنمية مهارات التفكير العليا في الفلسفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 503-538]
شحاته، د/ نشوى رفعت التفاعل بين أنشطة التجريد بمستوييها (فعال، وشبه فعال) والأسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني وأثره فى تنمية مهارات التفکير الاستدلالي والاتجاه نحو أنشطة التعلم الإلکتروني لطلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 443-464]
ص
صابر، إيمان محمد على استخدام نمط التدوين الاستقصائي الحُـر ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب الرقمية وأثره في تنمية بعض عادات العقل المُـنتجة لطلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 411-434]
صابر، إيمان محمد على أثر نمط التدوين الاستقصائى المُوجه ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 1-32]
صافيتا، أ/ سمر محمد صافيتا التوسع في التعليم الخاص ما قبل الجامعي في سورية [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 345-370]
طراد، أ/ طلال طراد أثر اختلاف أنماط التعلم المقلوب (حل المشکلات- التقصي) على تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 283-341]
ع
عبدالحفيظ، د/ زهراء حمدى بيئة تعلم تشاركية قائمة على النظرية الاتصالية لتنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلكترونية وإدارتها لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 283-337]
عبد الحميد، د/هويدا سعيد عبد الحميد نمط التلميح (سمعي/ سمعي نصي) داخل تکنولوجيا التحريک الجرافيکي وعلاقتة بالقدرة المکانية (منخفضة/ مرتفعة) في تنمية التفکير البصري والدافعية للتعلم [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 177-233]
عبد الشافي، د/ دينا حسن مجتمعات ومدن التعلم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ضوء منظور التعلم مدى الحياة. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 245-284]
عبد العزيز، أ/ مصطفى أحمد عبد العزيز کتاب إلکتروني مقترح قائم على تفضيلات المتعلمين، وأثره على مهارات مادة الکمبيوتر، للتلاميذ مدارس الأمل للصم [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 451-793]
عبد العزيز، د/ محمد أنور أسلوب التعزيز في بيئة تعلم إلكتروني قائمة على تكنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودكاستنج) وفاعليته على تنمية مهارات استخدام أدوات التقويم الإلكتروني والدافع المعرفي لطلاب الدبلوم العامة. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 207-290]
عبد العليم، د/ رجاء على عبد العليم التلميحات البصرية متعـددة الکثافـة بالقصــة الرقميـة التعليمية وأثرها في تنمية اليقظة الذهنية لدى التلاميذ المعاقين عقلياً القابلين للتعلم [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 263-330]
عبد الغني، د/ كريمه طه نور أنشطة إثرائية قائمة على استخدام تقنية الواقع المعزز فى الدراسات الاجتماعية وفاعليتهاعلى تنمية المفاهيم الجغرافية لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 367-408]
عبد الغني، د/ كريمه طه نور برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على التعليم الأخضر وفاعليته على تنمية بعض مهارات التفكير المستدام وتعزيز المسؤولية البيئية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 155-212]
عبد الفتاح، د/ وفاء محمود اختلاف نمط تقديم المحادثة الذكية (المفرد-المتعدد) القائمة على التعلم المصغر وأثره في تنمية مهارات إنتاج الهولوجرام والدافعية للتعلم لطلاب الدراسات العليا [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 501-574]
عبد الله، أحلام محمد السيد عبد الله اختلاف حجم مجموعات المناقشة الدلالية (ربوتات المحادثة) وفق نموذج التعلم التوليدي وأثره في تنمية مهارات إنتاج الکتب الإلکترونية التفاعلية وتقدير الذات لدى طلبة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة الزقازيق [المجلد 44، العدد 3، 2022، الصفحة 175-276]
عبد المنعم، د/ خالد عبد العظيم تصميم أنشطة تعليمية في اللغة العربية قائمة على نظرية ميزيرو (Mezirow) لتنمية مهارات الاستماع الناقد والکفاءة الذاتية اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 215-269]
عبد المنعم، منى عبد المقصود نمط التنافس داخل المجموعات قائم على محفزات ألعاب رقمية وأثره في تنمية مهارات التفكير الناقد لتلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 231-285]
عبد الوکيل، محمد أبو الليل عبد الوکيل اتجاهات طلاب جامعة حائل نحو استخدام نظام إدارة التعلم (البلاک بورد) وعلاقته بمستوي التکيف الأکاديمي في ظل جائحة کورونا [المجلد 44، العدد 3، 2022، الصفحة 121-173]
عثمان، نـدا طـه عبد المحسن الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات حل المشكلات المصور للأطفال ذوي اضطراب التوحد. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 215-230]
عـز، هبة الله أحمد محمد نمط تفاعل الأقران ببيئة تعلم نقال واثره في رفع مستوي الإنخراط ونواتج التعلم لدى طلاب كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 145-213]
عز الدين، هدى محمد عز الدين معايير تصميم بيئة تعلم جوال قائمة على الفيديو الفائق مدعم بأدوات التدوين الاستقصائي لتحقيق نواتج التعلم وخفض الحمل المعرفي في مقرر الحاسب الآلى لطلاب الصف الأول الإعدادي. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 127-144]
عزام، أ.م.د /أمل محمد فوزي التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم بالاکتشاف (الاستقرائي/ الاستنباطي) ومستويين للدعم (مفصل/ موجز) في بيئة التعلم المقلوب عبر الويب وأثره في تنمية التحصيل الابتکاري لمفاهيم الاتصال التعليمي ومهارات التفکير المستقبلي لدي طلاب الدبلوم العام. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 559-674]
عزام، د/ أمل محمد فوزي التفاعل بين مدخل تصميم المحتوى التعليمي (المفاهيمي/ الاستراتيجي) في بيئة جوجل بلس ووجهة الضبط (الداخلية/ الخارجية) وأثره في تنمية مفاهيم إدارة المعرفة الشخصية ومؤشرات ما وراء الذاكرة لطلاب كلية التربية [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 187-269]
عطيه، د/ أسماء محمود محمد محمود استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية وأثره في تنمية المهارات الحياتية للأطفال التوحديين. [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 43-88]
عکاشة، أ/ محمد محمود السيد أحمد عکاشة بيئة تعلم تکيفية وفقا للمعرفة السابقة وسقالات التعلم وأثرها على تنمية نواتج التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 373-404]
علي، أ.م.د./ شاهيناز محمود أحمد تكيف عرض المحتوى القائم على تكنولوجيا تحليلات التعلم وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكتروني التكيفي وأثره على تنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلم موودل ومستوى الدافعية لطالبات كلية التربية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 235-366]
علي، أ.م.د./ شاهيناز محمود أحمد التفاعل بين نمطين للروابط الفائقة في الإنفوجرافيك التفاعلي ببيئة التعلم الإلكتروني ومستوى السعة العقلية وأثره على تنمية بعض مهارات التصميم التعليمي والتعلم المنظم ذاتيًا لطالبات كلية التربية. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 1-135]
علي، د/ حسن علي حسن التفاعل بين نمط تقديم المهارة والأسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلكتروني وأثره في تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية باستخدام نظم إدارة التعلم السحابية مفتوحة المصدر لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 645-708]
عمر، د/ إيمان حلمى على عمر أختلاف مصدر تقديم الدعم الإلکترونى ببيئة التعلم النقال وفاعليته على تنمية مهارات التنور التقنى لدى طالبات الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 75-118]
عوضه، إيمان بنت عوضه مستويات توظيف أعضاء هيئة التدريس للأنشطة الإلکترونية ببيئة التعليم الإلکتروني وفقًا لوجهة الضبط وعلاقتها بتوجهات أهداف الانجاز [المجلد 44، العدد 3، 2022، الصفحة 411-461]
عيسي، أ.م.د/ سامي عبدالحميد محمد بيئة تعلم منتشر قائمة على الإنفوجرافيك لتنمية مهارات استخدام المحتوي التكيفي لدي الطالبات الصم بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 181-244]
غ
غانم، د/ حسن دياب علي تصميم بيئة تعلم مصغر نقال قائمة على الإنفوجرافيک المتحرک وکثافة مثيراته البصرية وأثر تفاعلها مع مستوى کفاءة الذاکرة العاملة على تنمية مهارات التنظيم الذاتي وکفاءة التعلم وبقاء أثره لدى طلاب علوم الحاسب. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 675-790]
غريب، د/ أحمد محمود فخري تفاعل نمط التغذية الراجعة ومحفزات الالعاب بالواقع المعزز وأثره في بعض نواتج التعلم ومهارات التفکير البصري لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 99-214]
غريب، د/ أحمد محمود فخري تفاعل نمطا تكوين المجموعات وتقويم الاقران ببيئة تعلم إلكترونية وأثره في تنمية مهارات توظيف استرتيجية الفصل المقلوب والذكاء الاجتماعي لدي طلاب الدبلوم العام في التربية. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 1-78]
غريب، د/ أحمد محمود فخري أنماط توقيت تقديم الأسئلة بالفيديو التفاعلي ببيئة تعلم معكوس وأثره في بعض نواتج التعلم والحمل المعرفي لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 1-77]
غطاس، د/ ليندا نبيل صبحي خير الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد القائمة على نمط الشخصيات الكرتونية (البشرية/ الحيوانية) وأثرها في بقاء أثر التعلم والتحكم في الانتباه لتلاميذ الصف الأول الابتدائي. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 285-410]
غنيم، ايمان جمال السيد غنيم أثر اختلاف أداتي تقديم المحتوى (الفيديو التفاعلي/ الانفوجرافيک التفاعلي) في منصة Easy Class على تنمية مهارات إنتاج الألعاب التعليمية والکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 42، العدد 1، 2020، الصفحة 157-223]
غنيم، منى رفاعى صابر أساليب تقويم الأقران ببيئات التعلم التشاركية الإلكترونية وأثرها على تنمية المفاهيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء. [المجلد 50، العدد 1، 2022، الصفحة 381-410]
ف
فارس، نجلاء محمد التفاعل بين نمط حل المشکلات (الفردى/التشارکى) ووجهة الضبط (الداخلية/الخارجية) من خلال المنصات الإلکترونية وأثره على التحصيل ومهارات ما وراء المعرفة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 427-482]
فراج، جيهان برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية المهارات النحوية والكفاءة الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 89-122]
فرج، أ.د/ محمد أحمد التحليلات التعليمية في نظم التعلم الإلکترونى [المجلد 36، العدد 3، 2018]
فرهود، أ.م.د/ مني عبد المنعم تطوير تطبيقات الهواتف الذكية ببيئة تعلم معكوس قائمة على التذييلات التشاركية وأثرها في إكساب طلاب تكنولوجيا التعليم معايير تصميمها وتنمية مهارات التفكير التأملي لديهم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 1-100]
فرهود، د/ منى عبد المنعم حسين تطوير نظام إدارة تعلم قائم على خصائص تطبيقات الذكاء الاصطناعي (نظام خبير– شات بوت) لتنمية مهارات تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 353-457]
فهيم، د/ شيماء سمير التفاعل بين محفزات الألعاب الرقمية (التحديات الشخصية/المقارنات الاجتماعية) ونمط اللاعب (منجز/ مستكشف) وأثره في تنمية مهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية والشغف الأكاديمي المتناغم لدى طلاب كلية التربية. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 323-404]
ق
قشقري، د/ سميرة يعقوب استخدام الأجهزة اللوحية الذكية لتعليم الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال (تقييم تطبيق الروضة الافتراضية نموذجاً). [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 433-481]
محمد، أ.م.د/ معتز أحمد إبراهيم برنامج تدريبي قائم على نموذج TPACKوفاعليته على تنمية بعض مهارات التعليم الإلكتروني لطلاب شعبة الرياضيات بكلية التربية جامعة حلوان. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 409-455]
محمد، أ.م.د/ معتز أحمد إبراهيم استخدام السقالات التعليمية وأثرها في تنمية التفكير الهندسي وخفض القلق الهندسي لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 361-419]
محمد، إيمان زکى موسى محمد تطوير بيئة ويب تکيفية وفقا لنموذج هيرمان وتحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات انتاج تطبيقات الواقع المعزز وعمق التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية [المجلد 43، العدد 2، 2020، الصفحة 1-144]
محمد، د/ إسراء عادل زكي برنامج لاستحداث كفاءات التعليم قائم على نموذج جيرولد كمب لطلاب التدريب الميداني بكلية التربية الفنية وأثره في تنمية التفكير الإبداعي لمرحلة التعليم الأساسي والثانوي. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 271-321]
محمد، د/ إيمان زکى موسى محمد أثر التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (الشارات/ لوحات المتصدرين) والإسلوب المعرفي (المخاطر/ الحذر) على تنمية قواعد تکوين الصورة الرقمية ودافعية التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 138-260]
محمد، د/ رؤيات أحمد حسانين برنامج إلکتروني تکيفي وفاعليته على تنمية بعض المهارات الحياتية الإلکترونية لذوي الاحتياجات الخاصة وخفض قلق المستقبل لآبائهم. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 489-529]
محمد، د/ شريف شعبان إبراهيم مستويات دعم ربوتات الدردشة التفاعلية (موجز/ مفصل) في بيئة تدريب مصغر وأثره في تنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلکترونية لدى معلمي المرحلة الإعدادية [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 179-258]
محمد، د/ شوقي محمد محمود أثر إستخدام أدوات الويب الدلالي ببيئة التدريب الإلكترونية في تنمية التحصيل المعرفي والمهاري والتقبل التكنولوجي وفقًا لمستويي معالجة المعلومات لدى متدربي عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 1-119]
محمد، د/ معتز أحمد إبراهيم واقع الإشراف التربوي ودوره في تنمية مهارات التعليم الإلكتروني لمعلمي الرياضيات بالتعليم الثانوي. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 555-605]
محمد، د/ نهير طه حسن العلاقة بين نمطي الإبحار التكيفي (إظهار/ إخفاء الروابط) عبر بيئة التعلم الإلكتروني ونمطي التعلم (الحسي/ الحدسي) وأثرها في تنمية التحصيل الأكاديمي واتجاهات الطالبات نحو التعلم بالكلية الجامعية بأضم –جامعة أم القرى-. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 147-206]
محمـد، د/ نـبيـل السيـد تصميم بيئة تكيفية قائمة على أساليب التعلم لتنمية مهارات العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد والاتجاه نحوها لدى طلاب جامعة أم القري. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 537-626]
محمـد، عبـدالله محمـد برعي بِرنَامِج تَدريب إلكتروني قائم على الذَكَاءٌ الاصطناعي لتَنمية مُمَارسَاتٌ السلامة والصحة المهنية لًدى العَامِلينَ بشركاتِ البترول [المجلد 46، العدد 1، 2021]
محمود، أ.م.د/ نيفين محمد محمد فاعلية برنامج قائم على استراتيجية الاستقصاء المعرفى البيئى لتنمية مفاهيم الاقتصاد الأخضر والميل نحو دراسة مادة الدراسات الاجتماعية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 225-270]
محمود، د/ زينب أبو الصفا فاعلية التدريس باستخدام ملف الإنجاز الإلكتروني E-Portfolio لتنمية المهارات العزفية لدارسي آلة البيانو. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 275-303]
محمود، د/ شوقي محمد التفاعل بين استراتيجيتي التعلم التشاركي ونمطي الدعم التكيفي بنظام البلاك بورد وأثره في تنمية مهارات الرسم بالحاسب والمثابرة الأكاديمية لدى طلاب الكلية التطبيقية. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 143-246]
محمود، د/ نيفين محمد محمد وحدة قائمة على المدخل المنظومى في الجغرافيا وفاعليته على تنمية مهارات التفكير التشعيبى لدي طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 305-350]
مراد، د/ نجلاء عبد الصمد فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تنمية مهارات التفكير الجانبى ودافعية الإنجاز والقدرة علي اتخاذ القرار المهنى لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 149-233]
مراد، د/ نهى محمود أحمد محمود التفاعل بين نمط تصميم الرموز البصرية (مسطح ومادي) بواجهة التفاعل ببيئة التعلم النقال ومستوى الانتباه وأثره في تنمية التحصيل الدراسي والمثابرة الأكاديمية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 379-488]
مرسي، د/ ولاء أحمد عباس التفاعل بين توقيت تعزيز الأداء الإلكتروني (فوري، مؤجل) عبر شبكة تواصل اجتماعي ومستوى المثابرة الأكاديمية (مرتفعة، منخفضة) وأثره في تنمية مهارات التصميم التعليمي واستخدام نظم إدارة التعلم الإلكتروني لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 575-666]
مرسي، د/ ولاء أحمد عباس نمط التشارك داخل المجموعات (التآزري-التسلسلى) القائم على التفاعل مع الأسلوب المعرفي (معتمد- مستقل) في بيئات التعلم الشخصية التشاركية وأثره على تنمية مهارات التفكير الناقد والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 385-470]
مسعود، د/ محمد أبو اليزيد أحمد التغذية الراجعة حسب مصدرها (داخلية- خارجية) في التلعيب وأثرها في تنمية مهارات شبکات الحاسب الآلي لطلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 295-361]
مسعود، محمد أبو اليزيد أحمد مسعود تقديم مستويات التغذية الراجعة الإلکترونية (المرجأ، الفوري) في نظام البلاک بورد وأثره في تنمية مهارات البرمجة لطلاب قسم نظم المعلومات الإدارية [المجلد 42، العدد 1، 2020، الصفحة 261-327]
مشترك، نمطا تقديم محتوى الفيديو الرقمي (المدعم بالنص المكافئ/غير المدعم بالنص المكافئ) ببيئة تعلم إلكترونية وأثر تفاعلهما مع مستوى السعة العقلية (المرتفع/المنخفض) في تنمية مهارات إنتاج عروض الوسائط المتعددة لطلاب دبلوم تطبيقات الحاسب بجامعة حائل. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 1-137]
مشترك، أ.د/ أمل عبد الفتاح سويدان وأ.د/ منى الصفي على الجزار نمط التنافس بين المجموعات وأسلوب عرض المهمة ببيئة محفزات ألعاب رقمية وأثره في تنمية المفاهيم العلمية والمشاركة الأكاديمية لتلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 51، العدد 2، 2022، الصفحة 395-470]
مشترك، أ.د/ إيناس السيد ود/ مروة جمال الدين وأ/ محمود شعبان نمط تقديم التغذية الراجعة (صور/ فيديو) ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على حشد المصادر وأثره على خفض التجول العقلي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 349-374]
مشترك، أ.د/ منى محمد الجزار ود/ رانيا إبراهيم السيد وأ/ هدى اختلاف أداة التدوين الإستقصائى وأثر تفاعلها مع الاسلوب المعرفي بالفيديو الفائق فى بيئة التعلم الجوال في التحصيل لدى طلاب الصف الأول الإعدادى. [المجلد 51، العدد 2، 2022، الصفحة 471-500]
مشترك، أ/ ماجد معيلي محمد الزهراني ود/ سيد شعبان عبدالعليم اختلاف بعض أنماط تصميم المقررات الإلكترونية (شمولي – تتابعي) وفق معايير كواليتي ماترز (QM) وأثره في تنمية مهارات البرمجة والتفكير الحاسوبي لطلاب جامعة أم القرى. [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 167-195]
مشترك، أ/ محمد أحمد محمد البستاوي و د/ منال عبد العال مبارز بيئة إلكترونية مقترحة قائمة على محفزات الألعاب الرقْميّة لتنمية مهارات القراءة الإبداعيّة للرواية لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الإمارات العربية المتحدة. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 459-506]
مشترك، أ.م.د/ حميد محمود حميد السباحي وأ.م.د/ هبه عثمان فؤاد تصميم بيئة واقع معزز وفقًا لنموذج التعلم النشط البنائي (لمارزانو/ وويتلي) وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي على تنمية بعض المهارات التكنولوجية والقابلية للاستخدام لدى طلاب كلية التربية النوعية. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 1-106]
مشترك، أ.م.د. شيماء سمير محمد خليل وأ.م.د. رجاء علي عبد العليم نمط التشارك الإلكتروني (التسلسلي/ التآزري/ المتوازي) وعلاقته بتنمية مهارات الذكاء الرقمي والاستمتاع بالتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء نظام التعليم الجديد 2.0 [المجلد 51، العدد 2، 2022، الصفحة 531-659]
مشترك، أ.م.د/ شيماء سمير محمد خليل ود/ نهى علي سيد عبد المحسن تطوير بيئة تعلم قائمة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات المستقبل والحضور الاجتماعي وخفض الإجهاد الرقمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وفق مستوى يقظتهم العقلية. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 121-236]
مشترك، أ.م.د/ نهلة المتولى ابراهيم سالم ود/ محمد أحمد أحمد سالم تصميم كتاب إلكتروني معزز قائم على استجابة (الفيديو/الصوت) وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي الضبط (المرن/ المقيد) لتنمية المهارات النمائية لتلاميذ الدمج بمرحلة التعليم الأساسي. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 423-513]
مشترك، د/ أبوبكــر يوسف غنام ود/ رشـــــا عز الدين الوتيدي أثر نمط دعامات التعلم (ثابت - مرن) المقدم بلوحة النقاش فى نظم إدارة التعليم الإلكتروني على إنجاز المهمة الأدائية ورضا الطلاب بمرحلة الدراسات العليا. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 79-145]
مشترك، د/ إيمان أحمد محمد رخا ود/ مني عبد المنعم فرهود التفاعل بين نمطين للإنفوجرافيك (الثابت-التفاعلي) ومستوى التدفق النفسي ببيئة تعلم تكيفي لتنمية مهارات إستخدام تطبيقات التعلم النقال لطلاب قسم تكنولوجيا التعليم ومعلم الحاسب الآلي. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 259-378]
مشترك، د/ايناس السيد محمد أحمد عبد الرحمن و د/ايمان على محمد التفاعل بين طريقة تقديم المحتوى (رسوم متحركة/دراما) ببيئة واقع معزز والأسلوب المعرفى وأثره فى تنمية التفكير التخيلى والمثابرة الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 1-89]
مشترك، د/ رانيا إبراهيم أحمد ود/ مروة محمد جمال الدين المحمدي نمط النشاط الاستقصائي (موجه/شبه موجه/حر) ببيئة تعلم منتشر وأثره في تنمية مهارات استخدام بعض تطبيقات ويب 2.0 لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 389-486]
مشترك، د. رجاء على عبد العليم أحمد و د.إيهاب طارق دسوقي إبراهيم التفاعل بين نمط تكوين المجموعات وأساليب التعلم ببيئات التعلم الإلكترونية التشاركية وأثره في تنمية مهارات التعامل معها والكفاءة الذاتية لتطبيقات الويب لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 305-384]
مشترك، د/ سحر رجب محمد حسين رشدان ود/ كريمه طه نور عبد الغنى برنامج أنشطة إثرائية مقترح قائم على التعلم المستند إلى نتائج بحوث المخ لتنمية بعض مهارات التفكير البصرى والمعرفة التاريخية باللغة المصرية القديمة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وقياس فاعليته. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 71-165]
مشترك، د/ سلوى فتحي محمود المصري ود/ نهى محمود أحمد وأ/ ريهام نمط تصميم محفزات الألعاب الرقمية القائمة على الدافعية الأكاديمية الخارجية (نقاط – شخصيات افتراضية) وأثره على الاستمتاع بالتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 367-409]
مشترك، د/ شريف أحمد إبراهيم ود/ ماجد دياب الزبير فاعلية نموذج لبيئة التلعيب عبر منصات التعلم الاجتماعي في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الانفوجرافيك والاتجاه نحو هذه المنصات لدى طلاب تقنيات التعليم بجامعة جدة. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 251-307]
مشترك، د/ محمد سعد الدين محمد أحمد و د/ أسامة محمود محمد محمد التفاعل بين نمط التعلم المدمج (المقلوب- المرن) وأسلوب التعلم (بصري- لفظي) وأثره في تنمية التميز الرياضياتي والتفكير الجانبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 139-208]
مشترك، د/ محمد شعبان سعيد و د/ رانيا شعبان الصايم أثر التفاعل بين الأنشطة الإثرائية (التوسعية، التعمقية) في المحتوى الرقمي ببيئات التعلم المتنقل التكيفية والتفضيلات التعليمية في تحسين الوظائف التنفيذية وخفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى ذوي اضطراب المسلك [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 636-812]
مشترك، د/ محمد شعبان سعيد و د/ شيماء يوسف صوفى مستويات الكثافة المعلوماتية للمحتوى التعليمي ونمط تكرارها في بيئة تعلم إلكتروني متعدد الفواصل وتنمية مهارات المواطنة الرقمية والاستغراق المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 215-351]
مشترك، د/ محمد يوسف أحمد على و د/ تفاحة موسى عبد الحميد ابراهيم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على نمطين للتعلم المقلوب (أقران/ تقليدي) وأثرها في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الباترونات بالكمبيوتر والتقبل التكنولوجي لدى طالبات الاقتصاد المنزلي. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 173-258]
مشترك، د/ ممدوح سالم محمد الفقى و د/ ياسر شعبان عبد العزيز التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم الإلكترونى النشط وأسلوب التعلم المستند على نموذج فارك" VARK " في بيئات التعلم الإلكترونية وأثره في تنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات والاستمتاع بالتعلم لدى طلاب الحاسب الآلي. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 1-78]
مشترك، د/ مى محمود سعيد ود/ زهراء حمدى عبدالحفيظ بيئة تعلم إلكترونى قائمة على نمط تقديم المحتوى (الفيديو الرقمي/ الانفوجرافيك المتحرك) لتنمية مهارات التجويد لدى طالبات جامعة أم القرى. [المجلد 53، العدد 4، 2022، الصفحة 405-468]
مشترك، د/ نيڤين محمد عبد الله الجباس ود/ زينب أبو سريع حسن صبره أثر أسلوب الرسوم المتحركة (الكرتونية-الروتوسكوب) المصاحبة للأغاني التعليمية في تنمية مفاهيم المواطنة الرقمية والقدرة على اتخاذ القرار الأخلاقي ومتعة التعلم لأطفال الروضة. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 1-124]
مشترک، أ/ شروق محمد سعيد ود/ إيمان حلمي علي عمر توافر المواطنة الرقمية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 531-557]
مشترک، السيد إبراهيم&عيد رجب &سامي عبد الحميد دور الجامعات السعودية في تفعيل ثقافة المسئولية المجتمعية لدى الشباب الجامعي لمواجهة الأفکار المتطرفة "جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز أنموذجاً" [المجلد 42، العدد 1، 2020، الصفحة 1-28]
مشترک، أ.م.د/ أسماء السيد محمد ود/ إيمان محمد إحسان بناء بيئات صناع المعرفة الرقمية وفق مدخل التفکير التصميمي وفاعليتها في تنمية مهارات تصميم وإنتاج النماذج بالطابعة ثلاثية الأبعاد والشغف الأکاديمي لدى طلاب التعليم الصناعي بکلية التربية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 271-372]
مشترک، ا م د. حميد محمود حميد&د. سليمان جمعه عوض التفاعل بين نمطى الخرائط الذهنية الإلکترونية (الکلية/ الجزئية) ومستوى کفاءة التمثيل المعرفى للمعلومات (المرتفع/ المنخفض) وأثره فى تنمية التحصيل وخفض العبء المعرفى لطلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية [المجلد 49، العدد 4، 2021]
مشترک، أ.م.د/ عبد العال عبدالله ود/ زينب حسن حسن نمطا عرض نص المحتوى (الشرطي/ المرن) ببيئة التعلم التکيفية وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج النماذج الرقمية ثلاثية الأبعاد وقوة السيطرة المعرفية لطلاب الدراسات العليا بکلية التربية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 1-98]
مشترک، ايمان زکى موسى & وائل صلاح نجيب نمطا الکتاب الإلکتروني (التفاعلي/ المعزز) في ضوء نظرية معالجة المعلومات لتنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي (الانفوجرافيک، والملصقـــات) والقابلية للاستخدام لطلاب الإعلام التربوي [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 1-123]
مشترک، ايمان محمد مکرم مهني &أحمد محمد فهمي اختلاف اساليب التدوين الإلکتروني وأثره على تنمية مهارات التفکير الناقد والانخراط في التعلم في ضوء النظرية الاتصالية [المجلد 43، العدد 2، 2020، الصفحة 357-447]
مشترک، تامر محمد کامل&محمد رضوان إبراهيم تصميم بيئة تعليم مصغر قائمة على التفاعل بين مستوى الدعم (الموجز/ التفصيلى) ونمط التذييل (الفردى/ التشارکى) لتنمية مهارات البرمجة والانخراط الإلکترونى فى التعليم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 36، العدد 3، 2018، الصفحة 124-220]
مشترک، د/أحمد السيد محمد ود/ محمد عبد الله تونى التفاعل بين نمط التغذية الراجعة (إعلامية- تصحيحية- تفسيرية) والاسلوب المعرفي (معتمد- مستقل) ببيئة التعلم المقلوب لتنمية مهارات إنتاج صفحات الويب لتلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 289-358]
مشترک، د/ خالد مصطفى ود/ هناء رزق ثأثير بعض متغيرات بيئة تعلم أقران إلکترونية (نمط المعلم القرين - عدد المتعلمين) فى تنمية مهارات إنتاج المدونات والإنخراط فى التعلم لدى طلاب الدبلوم العامة فى التربية [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 1-72]
مشترک، د/ خلف الديب عثمان &د/ سيد شعبان عبدالعليم فاعلية نمطي التدريب (الإلکتروني والمدمج) في استخدام وتوظيف بعض أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية مهارات تدريس التواصل الشفوي لدى الطلاب المعلمين بمعهد اللغة العربية للناطقين بغيرها [المجلد 42، العدد 1، 2020، الصفحة 528-589]
مشترک، د/ شيماء أحمد أحمد و د/ سمير أحمد التفاعل بين نمطي تقديم الإنفوجرافيک المتحرک عبر الويب (الفيديوي الرسومي) والأسلوب المعرفي (الاعتماد/ الاستقلال) وأثره على التحصيل المعرفي وکفاءة التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مقرر الفقه [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 79-136]
مشترک، د/ عائشة بليهش العمري ود/ رباب محمد برنامج مقترح لتوظيف التعلم المنتشر في التدريس وتأثيره على تنمية نواتج التعلم وخفض التجول العقلي لدى طالبات کلية التربية جامعة طيبة [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 333-398]
مشترک، د/ غادة عبد الحميد ود/هدى عبد العزيز على نمطا تقديم الدعم الإلکتروني (متزامن/غير متزامن) ببيئة التدريب المنتشر وأثره فى تنمية مهارات إنتاج الصور الرقمية لتلاميذ المدرسة الإعدادية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 401-488]
مشترک، د/ محمد وحيد محمد ود/ شريف شعبان إبراهيم فاعلية عناصر التعلم التفاعلية بالمستودعات الرقمية على تنمية مهارات إنتاج المحتوى الإلکتروني وفق معايير Quality Matters لدى معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 1-106]
مشترک، د/ مسفر بن عيضه ود/ ممدوح سالم التفاعل بين نمط تقديم التغذية الراجعة (الفورية/المؤجلة) في بيئة التعلم الإلکترونية والأسلوب المعرفي (المرونة/التصلب) وأثره على تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى معلمي التربية الاسلامية بمحافظة الطائف [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 3-76]
مشترک، د/ منال شوقي بدوي ود/ حلمي مصطفى حلمي أبوموتة نمط التفاعل (فردي/جماعي) ببيئة تدريب قائمة على الحياة الثانية وأثره في تنمية مهارات استخدام البيئات الافتراضية ثلاثية الأبعاد لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم. [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 1-46]
مشترک، عايدة فاروق &منال السعيد التفاعل بين نوع الأنشطة البينية فى التعلم الإلکترونى متعدد الفواصل والمثابرة الأکاديمية وأثره على تنمية التفکير البصرى والدافعية للإنجاز والتحصيل وبقاء أثر التعلم لدى الطلاب المعلمين [المجلد 42، العدد 1، 2020، الصفحة 329-458]
مشترک، عباس عبد العزيز &سالم بن مبارک أثر التفاعل بين أنماط الدعم في المقررات الإلکترونية القائمة على نظم ادارة التعلم والاسلوب المعرفي على التحصيل والقابلية للاستخدام لدى طلاب جامعة الجوف [المجلد 44، العدد 3، 2022، الصفحة 29-92]
مشترک، منى کامل البسيوني شمس الدين &شاهيناز عبد الرحمن برنامج إرشادي مقترح قائم على الإنفوجرافيک التعليمي وأثره في تحسين جودة الحياة لبعض الطالبات المتلکئات أکاديمياً بکلية التربية بعفيف. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 483-558]
مشترک، مها محمد کمال الطاهر&ولاء أحمد عباس مرسي نمط الأنشطة الإلکترونية (موجهة، حرة) في بيئات التعلم التکيفية وأثره في تنمية مهارات التفکير البصري وخفض العبء المعرفي لدى طلاب کلية التربية وفقاً للأسلوب المعرفي [المجلد 43، العدد 2، 2020، الصفحة 263-356]
مشترک، وليد أحمد أبو رية &نوال عيسى محمد اليحيائي استخدام القصص الرقمية وأثرها في تنمية مهارات الفهم القرائي باللغة العربية لتلاميذ الصف الثاني الأساسي ذوي صعوبات التعلم. [المجلد 36، العدد 3، 2018، الصفحة 221-266]
مصطفي، بشري عبدالباقي أبو زيد أنماط التشارک داخل المجموعات بمنصات التعلم التفاعلية القائمة على المشروعات الإلکترونية وأثرها على تنمية مهارات إنتاج مجلات الأطفال الإلکترونية لطالبات کلية التربية النوعية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 155-216]
مندور، أ.م.د/ إيناس محمد الحسيني أثر التفاعل بين نمط المحاضرات الإلكترونية ونمط الشخصية في تنمية مهارات تحرير الفيديو الرقمي وتقدير الذات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 167-261]
مندور، أ.م.د/ ايناس محمد الحسينى التفاعل بين نمط التعلم الإلكتروني متعدد الفواصل (الموسع/ المتساوى) والأسلوب المعرفى (التروى/ الاندفاع) وأثره في تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية وبقاء أثر تعلمها لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 125-212]
منصور، ماريان ميلاد التفاعل بين التدوين المرئي Video Podcast وتوقيت الدعم الإلکتروني ومستواه وأثره على تنمية المعرفة التکنولوجية والتفکير الإيجابي لطلاب کلية التربية جامعة أسيوط. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 1-59]
منى، د/ إکرام فاروق وهبة أحمد التفاعل بين نمطي التعلم المدمج (الفردي /التعاوني) وأسلوب التفکير (التحليلي/ والکلي) وأثره في تنمية تحصيل مفاهيم نظم استرجاع الصور الثابتة بمرافق المعلومات التعليمية والکفاءة الذاتية لطلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 107-205]
ن
نويجي، د/ إيمان عبد الكريم كامل فاعلية وحدة مقترحة في تكنولوجيا النانو قائمة على مدخل STEAM في تنمية الحس العلمي والوعي بتكنولوجيا النانو لتلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 447-521]
و
واخرون، أ.د/ عبد العزيز طلبه استراتيجية العصف الذهنى ببيئة تعلم إلكترونى وأثرها في تنمية مهارات التعبير الشفوى باللغة الفرنسية. [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 125-166]
ه
هداية، د/ رشا حمدى حسن هداية تصميم بيئة تعلم إلکترونية تکيفية وفقا للذکاءات المتعددة وأثرها فى تنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلکترونية لطلاب کلية التربية [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 475-540]
هندي، د/ أسامة محسن توظيف الألعاب التحفيزية (gamification) في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وأثرها على زيادة دافعية التعلم لديهم. [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 1-42]
ي
يوسف، د/ زينب أحمد على التفاعل بين نمط الممارسة الرقمية ونمط المنظم المتقدم وأثره في تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية التفاعلية والتوافق الدراسي لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 107-186]
يوسف، زينب أحمد على يوسف بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الفيديو التفاعلى وأثره في تنمية مهارة إنتاج المقررات الإلکترونية ودافعية الإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم المترويين – المندفعين [المجلد 44، العدد 3، 2022، الصفحة 277-360]