• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 39 (2019)
العدد العدد 2
المجلد المجلد 38 (2019)
مشترک, د/ خالد مصطفى ود/ هناء رزق. (2019). ثأثير بعض متغيرات بيئة تعلم أقران إلکترونية (نمط المعلم القرين - عدد المتعلمين) فى تنمية مهارات إنتاج المدونات والإنخراط فى التعلم لدى طلاب الدبلوم العامة فى التربية. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 39(2), 1-72. doi: 10.21608/tessj.2019.63316
د/ خالد مصطفى ود/ هناء رزق مشترک. "ثأثير بعض متغيرات بيئة تعلم أقران إلکترونية (نمط المعلم القرين - عدد المتعلمين) فى تنمية مهارات إنتاج المدونات والإنخراط فى التعلم لدى طلاب الدبلوم العامة فى التربية". تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 39, 2, 2019, 1-72. doi: 10.21608/tessj.2019.63316
مشترک, د/ خالد مصطفى ود/ هناء رزق. (2019). 'ثأثير بعض متغيرات بيئة تعلم أقران إلکترونية (نمط المعلم القرين - عدد المتعلمين) فى تنمية مهارات إنتاج المدونات والإنخراط فى التعلم لدى طلاب الدبلوم العامة فى التربية', تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 39(2), pp. 1-72. doi: 10.21608/tessj.2019.63316
مشترک, د/ خالد مصطفى ود/ هناء رزق. ثأثير بعض متغيرات بيئة تعلم أقران إلکترونية (نمط المعلم القرين - عدد المتعلمين) فى تنمية مهارات إنتاج المدونات والإنخراط فى التعلم لدى طلاب الدبلوم العامة فى التربية. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 2019; 39(2): 1-72. doi: 10.21608/tessj.2019.63316

ثأثير بعض متغيرات بيئة تعلم أقران إلکترونية (نمط المعلم القرين - عدد المتعلمين) فى تنمية مهارات إنتاج المدونات والإنخراط فى التعلم لدى طلاب الدبلوم العامة فى التربية

المقالة 3، المجلد 39، العدد 2 - الرقم المسلسل للعدد 1، الربيع 2019، الصفحة 1-72  XML PDF (1.24 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/tessj.2019.63316
المؤلف
د/ خالد مصطفى ود/ هناء رزق مشترک
مشترک
المستخلص
هدف البحث الحالي تعرف تأثير نمط المعلمالقرين، وعدد المتعلمين کمتغيرات ببيئة تعلم أقران إلکترونية؛ لتنمية مهارات إنتاج المدونات والإنخراط فى التعلم لدى طلاب الدبلوم العامة فى التربية؛ ولتحقيق ذلک تم بناء الأدوات المتمثلة في اختبار تحصيلى، وبطاقة تقييم إنتاج المدونات، ومقياس إنخراط في التعلم، وتم تطبيقها بعديا على عينة البحث المکونة من (20) طالب وطالبة من طلاب الدبلوم العامة في التربية بکلية التربية جامعة عين شمس، حيث تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات تجريبية وفقا لنمط المعلم القرين (أفقى/ رأسى)، ووفقا لعدد المتعلمين (صغير/ متوسط)، کما تم بناء مادة المعالجة التجريبية المتمثلة في بيئة تعلم أقران إلکترونية، وأسفرت النتائج عن وجود حجم تأثير کبير جدا لکل من نمط المعلم القرين، وعدد المتعلمين على تحصيل الطلاب ومهاراتهم في إنتاج المدونات وإنخراطهم في التعلم, واختتم البحث بعدة توصيات أهمهاتشجيع أعضاء هيئات التدريس على استخدام بيئات تعلم أقران إلکترونية عند تدريس الجوانب العملية من مقررات تکنولوجيا التعليم.
الکلمات المفتاحية: تعلم الأقران– بيئة تعلم أقران إلکترونية– المعلم القرين- حجم مجموعات الأقران- مهارات إنتاج المدونات– الإنخراط في التعلم.
 
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 113
تنزیل PDF: 230
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.