فعالية بيئة تعلم إلكتروني لتنمية التمكين النفسي لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

المستخلص:
وقد تكونت عينة الدراسة الاستطلاعية (153) طالبة من الطالبات الموهوبات بالمرحلة الثانوية، وتكونت عينة الدراسة الأساسية من (40) طالبة من الطالبات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية. وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس التمكين النفسي (إعداد الباحثة)، وبيئة تعلم الكتروني (إعداد الباحثة)، كما توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية عند مستوى دلالة (0,01). ويوجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي للتمكين النفسي لدى الطالبات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم، لصالح القياس البعدي عند مستوى دلالة (0,01). بالإضافة إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتابعي للتمكين النفسي لدى الطالبات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم.
 

الكلمات الرئيسية