المستخلص:
هدف البحث إلى التحقق من فاعلية إستخدام القصص الإلكترونية في تنمية بعض مهارات الإدراك البصرى لدى أطفال الروضة، وقد اتبع البحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة بإستخدام القياس القبلى و البعدى، وتمثّلت أد,وات البحث فى مقياس مهارات الإدراك البصرى لأطفال الروضة (إعداد الباحثة) و القصص الإلكترونية (إعداد الباحثة) ، وطُبق البحث على عينة مكونة وتكونت من (10) اطفال يتراوح عمرهم الزمني من (5-6) سنوات بمنطقة المخواه بالمملكة العربية السعودية ، وقد أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطات رتب درجات أطفال الروضة في التطبيق القبلي والبعدي لعرض القصص الإلكترونية على إختبار الإدراك البصرى في المهارات التالية (مهارات التمييز البصري والتمييز السمعي والتذكر البصري والسمعي والتآزر البصري الحركي) لصالح التطبيق البعدي ، كما اشلرت النتائج الى وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات رتب درجات أطفال الروضة في التطبيق القبلي والبعدي لعرض القصص الإلكترونية على إختبار الإدراك البصرى (مهارة إدراك العلاقات المكانية) لصالح التطبيق البعدي ، وأكدت النتائج على واستمرار فاعلية القصص الإلكترونية بعد مدة زمنية مما يؤكد قدرة القصص الإلكترونية على تنمية بعض مهارات الإدراك البصرى وبقاء أثر التعلم الناتج عنها.
رضوان, د/ عزه عبد المنعم. (2024). إستخدام القصص الإلكترونية لتنمية بعض مهارات الإدراك البصرى لدى أطفال الروضة.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 15(3), 209-230. doi: 10.21608/tessj.2024.399310
MLA
د/ عزه عبد المنعم رضوان. "إستخدام القصص الإلكترونية لتنمية بعض مهارات الإدراك البصرى لدى أطفال الروضة.", تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 15, 3, 2024, 209-230. doi: 10.21608/tessj.2024.399310
HARVARD
رضوان, د/ عزه عبد المنعم. (2024). 'إستخدام القصص الإلكترونية لتنمية بعض مهارات الإدراك البصرى لدى أطفال الروضة.', تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 15(3), pp. 209-230. doi: 10.21608/tessj.2024.399310
VANCOUVER
رضوان, د/ عزه عبد المنعم. إستخدام القصص الإلكترونية لتنمية بعض مهارات الإدراك البصرى لدى أطفال الروضة.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 2024; 15(3): 209-230. doi: 10.21608/tessj.2024.399310