استخدام الأجهزة اللوحية الذكية لتعليم الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال (تقييم تطبيق الروضة الافتراضية نموذجاً).

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

الملخص:
أتاحت الأجهزة اللوحية المحمولة للأطفال الاستفادة من منصات التعلم الجديدة، كما ساعدتهم بشكل فعّال في الحصول على المعرفة الجديدة من خلال الأنشطة المرتبطة باهتماماتهم المباشرة وسيناريوهات الحياة الواقعية، حيث تُعَدُّ الأجهزة اللوحية والتطبيقات الرقمية في وقتنا الحالي جزءًا من الحياة اليومية للأطفال؛ ففي تعليم رياض الأطفال يمكن أن تصبح الأنشطة التعليمية الرقمية المصممة بشكل ملائم أداة تعليمية قوية جدًا للتعلم المؤثر والفعال، فقد يساهم استخدام الأنشطة التفاعلية في نمو محفزات التعلم، بالإضافة إلى التطور العقلي السليم في مجالات معينة؛ مثل الرياضيات والعلوم، فالأجهزة اللوحية المحمولة تحتوي على ميزات جذابة وجديدة، وتوفر مزايا كثيرة في تعليم الرياضيات في رياض الأطفال، حيث تقترح الدراسة الحالية دمج الأجهزة اللوحية المحمولة، واستخدام تطبيقاتها التعليمية المصممة بشكل خاص في فصول رياض الأطفال، وتقوم هذه التطبيقات على المستويات الثلاثة لتعليم الرياضيات، التي تستهدف المفاهيم الرياضية الأساسية لمستوى رياض الأطفال، لذلك تهدف الدراسة إلى جمع المعلومات العلمية حول فعالية دمج هذه الأجهزة اللوحية والتطبيقات التعليمية كأدوات تعليمية لمرحلة رياض الأطفال.
 

الكلمات الرئيسية