روبوتات الدردشة النصية الذكية كمصدر للدعم بالمنصات الرقمية وأثرها في تنمية مهارات العروض التقديمية التفاعلية وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب الإقتصاد المنزلي.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

ملخص البحث:
يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر روبوتات الدردشة النصية الذكية (موجزة/ تفصيلية) كمصدر للدعم بالمنصات الرقمية في تنمية مهارات العروض التقديمية التفاعلية، وفعالية الذات الأكاديمية، لدى طلاب الإقتصاد المنزلي بكلية التربية النوعية، وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبة التجريبي. واشتملت عينة البحث على (60) طالب وطالبة بالفرقة الأولى قسم الإقتصاد المنزلي، بكلية التربية النوعية، تم تقسيمهن إلى مجموعتين تجريبيتين، استخدمت المجموعة الأولى: روبوتات الدردشة النصية الذكية (موجزة) بالمنصات الرقمية المجموعة الثانية: روبوتات الدردشة النصية الذكية (تفصيلية) بالمنصات الرقمية، وتم تطوير اختبار التحصيلي المعرفي لقياس الجوانب المعرفية الخاصة بمهارات العروض التقديمية التفاعلية، وبطاقة ملاحظة مهارات العروض التقديمية التفاعلية، كما تم تطوير مقياس فعالية الذات الأكاديمية بالمنصات الرقمية، وقد أوضحت النتائج تفوق طلاب المجموعة الثانية عن المجموعة الأولى في الاختبار التحصيلي، ومهارات العروض التقديمية التفاعلية، والمجموعة الأولى عن المجموعة الثانية في مقياس فعالية الذات الأكاديمية.
 

الكلمات الرئيسية