ملخص البحث:
يهدف البحث الحالي إلى قياس أثر تصميم بيئة تكيفية قائمة على أساليب التعلم لتنمية مهارات العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد والإتجاه نحوها لدى طلاب جامعة أم القري. وقد استخدام الباحث المنهج شبه التجريبي حيث صمم الباحث بيئة تكيفية وفقا للأساليب التعلم (الحس-الحدثي-الكلي-التتابعي (. كما أعد اختباراً تحصيلياً لقياس الجانب المعرفي، وبطاقة ملاحظة الأداء المهاري، ومقياس الاتجاه نحوها . وطبق المعالجات والأدوات على عينة من طلاب المستوى الرابع بكلية التربية -جامعة أم القرى، قسمت الى أربع مجموعات متساوية، وأثبتت النتائج تأثير لتصميم البيئة في التحصيل المعرفي والمهاري لمهارات العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد، ومقياس الاتجاه نحو البيئة ولا يوجد أثر لاختلاف أساليب التعلم داخل البيئة.
محمـد, د/ نـبيـل السيـد. (2019). تصميم بيئة تكيفية قائمة على أساليب التعلم لتنمية مهارات العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد والاتجاه نحوها لدى طلاب جامعة أم القري.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 41(4), 537-626. doi: 10.21608/tessj.2019.328259
MLA
د/ نـبيـل السيـد محمـد. "تصميم بيئة تكيفية قائمة على أساليب التعلم لتنمية مهارات العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد والاتجاه نحوها لدى طلاب جامعة أم القري.", تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 41, 4, 2019, 537-626. doi: 10.21608/tessj.2019.328259
HARVARD
محمـد, د/ نـبيـل السيـد. (2019). 'تصميم بيئة تكيفية قائمة على أساليب التعلم لتنمية مهارات العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد والاتجاه نحوها لدى طلاب جامعة أم القري.', تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 41(4), pp. 537-626. doi: 10.21608/tessj.2019.328259
VANCOUVER
محمـد, د/ نـبيـل السيـد. تصميم بيئة تكيفية قائمة على أساليب التعلم لتنمية مهارات العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد والاتجاه نحوها لدى طلاب جامعة أم القري.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 2019; 41(4): 537-626. doi: 10.21608/tessj.2019.328259