استخدام استراتيجية التعلم التشاركي الإلكتروني لتنمية مهارات إنتاج وتوظيف القصة الرقمية التفاعلية لمعلمات الروضة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
 هدف البحث الحالي إلى دراسة فاعلية استخدام استراتيجية التعلم التشاركي الإلكتروني لتنمية مهارات إنتاج وتوظيف القصة الرقمية التفاعلية لمعلمات الروضة، وقامت الباحث بمراجعة الأدبيات التربوية السابقة المتعلقة بكلٍّ من استراتيجية التعلم التشاركي الإلكتروني ومهارات إنتاج وتوظيف القصة الرقمية التفاعلية لمعلمات الروضة، وتكونت عينة البحث من (16) معلمة روضة، بروضة مدرسة الصرح- بالمعادي، إدارة المعادي التعليمية، محافظة القاهرة، كما تم إعداد أدوات البحث والمتمثلة في الاختبار التحصيلي المعرفي، وبطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم المنتج، وتطبيق تجربة البحث الأساسية، وتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية، وتوصلت نتائج البحث إلى: وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات التطبيقين القبلي والبَعدي لمجموعة البحث (المعلمات) فى بطاقة ملاحظة إنتاج وتوظيف القصة الرقمية لصالح التطبيق البعدي، وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات التطبيقين القبلي والبَعدي لمجموعة البحث (المعلمات) في بطاقة ملاحظة إنتاج وتوظيف القصة الرقمية لصالح التطبيق البعدي، وحققت المجموعة التجريبية عينة البحث طبقًا لبطاقة تقييم المنتج"القصة الرقمية التفاعلية" القيمة المختبرة(درجة الإتقان التي تساوي 80% من الدرجة الكلية للبطاقة).
 

الكلمات الرئيسية