نمط تصميم محفزات الألعاب الرقمية القائمة على الدافعية الأكاديمية الخارجية (نقاط – شخصيات افتراضية) وأثره على الاستمتاع بالتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

الملخص:
 يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر نمط محفزات الألعاب الرقمية القائمة على الدافعية الأكاديمية الخارجية (نقاط – شخصيات إفتراضية) على الإستمتاع بالتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. وتكونت عينة البحث من (50) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وكشفت نتائج البحث عن الأثر الإيجابي لمحفزات الألعاب الرقمية الخارجية على الإستمتاع بالتعلم حيث أشارت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (نقاط) و متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية (شخصيات إفتراضية) التطبيق البعدي لمقياس الإستمتاع بالتعلم لصالح المجموعة التجريبية الأولى (نقاط).
 

الكلمات الرئيسية