بيئة تعلم تشاركية قائمة على النظرية الاتصالية لتنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلكترونية وإدارتها لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات إنتاج وإدارة الإختبارات الإلكترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القري من خلال بيئة تعلم تشاركية قائمة على النظرية الإتصالية، واتبعت الباحثة التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتكونت عينة البحث من (30) عضوة هيئة تدريس بجامعة أم القري، وأعدت الباحثة أدوات البحث المتمثلة في: اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات إنتاج وإدارة الإختبارات الإلكترونية،  بطاقة ملاحظة لتقدير الجانب الآدائي لمهارات إنتاج وإدارة الإختبارات الإلكترونية، وأظهرت نتائج البحث وجود أثر لبيئة التعلم التشاركية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي  وبطاقة الملاحظة لدي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القري.
 
 

الكلمات الرئيسية