ملخص البحث:
هدف البحث الحالى إلى الكشف عن أثر نمطى التجول (الخطى/القائمة) بالجولات الإفتراضية التعليمية (القائمة على الصور/البانورامية) فى إتقان التعلم وكفاءته لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى. وتم تطبيق نموذج عبداللطيف الجزار (2002) للتصميم التعليمى فى تطوير برنامج الجولات الإفتراضية التعليمية (القائمة على الصور/البانورامية) بنمطى التجول (الخطى/القائمة)، وتم إستخدام تصميم تجريبى من مجموعتين تجريبيتين، وتم إعداد أداة البحث وهى الإختبار التحصيلى للجانب المعرفى لمحتوى الجولة الإفتراضية، وتم عمل التحليل الإحصائى المناسب، وكشفت نتائج البحث عن عدم وجود أثر لنمطى التجول(الخطى/القائمة) بالجولات الإفتراضية القائمة على الصور فى إتقان وكفاءة التعلم.
مشترك, أ.د/ محمد عبد الحميد وأ.د/ منى جاد و أ/ دعــاء إســلام. (2020). نمطان للتجول (خطى/ قائمة) بالجولة الإفتراضية القائمة على الصور وأثرهما فى إتقان وكفاءة التعلم.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 44(3), 261-274. doi: 10.21608/tessj.2020.295856
MLA
أ.د/ محمد عبد الحميد وأ.د/ منى جاد و أ/ دعــاء إســلام مشترك. "نمطان للتجول (خطى/ قائمة) بالجولة الإفتراضية القائمة على الصور وأثرهما فى إتقان وكفاءة التعلم.", تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 44, 3, 2020, 261-274. doi: 10.21608/tessj.2020.295856
HARVARD
مشترك, أ.د/ محمد عبد الحميد وأ.د/ منى جاد و أ/ دعــاء إســلام. (2020). 'نمطان للتجول (خطى/ قائمة) بالجولة الإفتراضية القائمة على الصور وأثرهما فى إتقان وكفاءة التعلم.', تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 44(3), pp. 261-274. doi: 10.21608/tessj.2020.295856
VANCOUVER
مشترك, أ.د/ محمد عبد الحميد وأ.د/ منى جاد و أ/ دعــاء إســلام. نمطان للتجول (خطى/ قائمة) بالجولة الإفتراضية القائمة على الصور وأثرهما فى إتقان وكفاءة التعلم.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 2020; 44(3): 261-274. doi: 10.21608/tessj.2020.295856