نمطان للتجول (خطى/ قائمة) بالجولة الإفتراضية القائمة على الصور وأثرهما فى إتقان وكفاءة التعلم.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

ملخص البحث:
هدف البحث الحالى إلى الكشف عن أثر نمطى التجول (الخطى/القائمة) بالجولات الإفتراضية التعليمية (القائمة على الصور/البانورامية) فى إتقان التعلم وكفاءته لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى. وتم تطبيق نموذج عبداللطيف الجزار (2002) للتصميم التعليمى فى تطوير برنامج الجولات الإفتراضية التعليمية (القائمة على الصور/البانورامية) بنمطى التجول (الخطى/القائمة)، وتم إستخدام تصميم تجريبى من مجموعتين تجريبيتين، وتم إعداد أداة البحث وهى الإختبار التحصيلى للجانب المعرفى لمحتوى الجولة الإفتراضية، وتم عمل التحليل الإحصائى المناسب، وكشفت نتائج البحث عن عدم وجود أثر لنمطى التجول(الخطى/القائمة) بالجولات الإفتراضية القائمة على الصور فى إتقان وكفاءة التعلم.