استراتيجية العصف الذهنى ببيئة تعلم إلكترونى وأثرها في تنمية مهارات التعبير الشفوى باللغة الفرنسية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث الحإلى إلى تنمية مهارات التعبير الشفوى في اللغة الفرنسية لدى طلاب المرحلة الثانوية باستخدام استراتيجية العصف الذهنى في بيئة تعلم إلكترونى، وتوجيه نظر المعلمين إلى أهمية استخدام استراتيجية العصف الذهنى الإلكترونى في التعلم.
وتكونت عينة البحث التجريبية من 30 طالباً من طلاب الصف الثانى الثانوى بمدرسة الكفراوى الرسمية للغات. قد أعد الباحثون أدوات البحث وهى عبارة عن قائمة بمهارات التعبير الشفوى في اللغة الفرنسية، واختبار شفوى لقياس مهارات التعبير الشفوى، وكذلك قام الباحثون بتطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على العصف الذهني الإلكترونى لتنمية مهارات التعبير الشفوى في اللغة الفرنسية.
استخدم الباحثون التصميم التجريبي في تطبيق أدوات البحث على المتعلمين. حيث أظهرت النتائج أثر استراتيجية العصف الذهنى الإلكترونى في تنمية مهارات التعبير الشفوى لدى طلاب المرحلة الثانوية. كما قدم الباحثون مجموعة من التوصيات والاقتراحات التي يمكن استخدامها من النتائج.
 
 

الكلمات الرئيسية