أسلوب التعزيز في بيئة تعلم إلكتروني قائمة على تكنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودكاستنج) وفاعليته على تنمية مهارات استخدام أدوات التقويم الإلكتروني والدافع المعرفي لطلاب الدبلوم العامة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث إلى الكشف عن الفروق بين فاعلية اسلوبي التعزيز في بيئة تعلم إلكتروني قائمة على تكنولوجيا الفودكاستنج على أداء طلاب الدبلوم العامة لمهارات استخدام أدوات التقويم الإلكتروني، الدافع المعرفي، واستخدم المنهج البحث التطويري القائم على تطوير بيئة تعلم إلكتروني قائمة على تكنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودكاستنج) في ضوء نموذج تصميم تعليمي محدد، حيث تم استخدام المنهج الوصفي في مرحلة التحليل والتصميم من النموذج لتحديد الأسس والأطر النظرية، ثم المنهج التجريبي في مرحلة التطوير لتطوير بيئة التعلم، ثم مرحلة التطبيق والتقويم للكشف عن فاعلية اسلوبي التعزيز في بيئة تعلم إلكتروني قائمة علي تكنولوجيا الفودكاستنج والمقارنة بينهما، وقد توصل البحث الي عدة نتائج، منها تفوق اسلوب التعزيز الاجتماعي ببيئة تعلم إلكتروني قائمة على الفودكاستنج في زيادة معدلات أداء الطلاب لمهارات استخدام أدوات التقويم الإلكتروني، وكذلك بالنسبة للدافع المعرفي.
 

الكلمات الرئيسية