مستخلص البحث: هدف البحث الحالي إلي الكشف عن أثر أنماط توقيت تقديم الأسئلة (قبل-أثناء-بعد) بالفيديو التفاعلي ببيئة تعلم معكوس علي التحصيل المعرفي والجانب المهاري لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية الصف الثاني الاعدادي والحمل المعرفي وتم استخدام المنهج الوصفي والتجريبي لإعداد الاطار النظري وأدوات البحث بأنواعها المختلفة وتصميم المعالجات التجريبية وقد تكونت عينة البحث من90 تلميذ من مدرسة علي بن أبي طالب الإعدادية بمحافظة المنوفية وتم استخدام الأسلوب الإحصائي تحليل التباين احادي الاتجاه وتوصل البحث إلي مجموعة نتائج وهي تفوق المجموعة التجريبية الثالثة في أدوات البحث الأربعة التحصيل المعرفي وبطاقة الملاحظة وتقييم المنتج وخفض الحمل المعرفي مما يوضح أهمية تناول متغيرات تصميمية داخل بيئات التعلم الالكترونية بصفة عامة ومتغيرات الفيديو التفاعلي بصفة خاصة نظرا لأهمية الفيديو التفاعلي في الوقت الحالي.
غريب, د/ أحمد محمود فخري. (2019). أنماط توقيت تقديم الأسئلة بالفيديو التفاعلي ببيئة تعلم معكوس وأثره في بعض نواتج التعلم والحمل المعرفي لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 39(2), 1-77. doi: 10.21608/tessj.2019.287145
MLA
د/ أحمد محمود فخري غريب. "أنماط توقيت تقديم الأسئلة بالفيديو التفاعلي ببيئة تعلم معكوس وأثره في بعض نواتج التعلم والحمل المعرفي لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية.". تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 39, 2, 2019, 1-77. doi: 10.21608/tessj.2019.287145
HARVARD
غريب, د/ أحمد محمود فخري. (2019). 'أنماط توقيت تقديم الأسئلة بالفيديو التفاعلي ببيئة تعلم معكوس وأثره في بعض نواتج التعلم والحمل المعرفي لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية.', تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 39(2), pp. 1-77. doi: 10.21608/tessj.2019.287145
VANCOUVER
غريب, د/ أحمد محمود فخري. أنماط توقيت تقديم الأسئلة بالفيديو التفاعلي ببيئة تعلم معكوس وأثره في بعض نواتج التعلم والحمل المعرفي لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية.. تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث, 2019; 39(2): 1-77. doi: 10.21608/tessj.2019.287145