برنامج تدريبي قائم على نموذج TPACKوفاعليته على تنمية بعض مهارات التعليم الإلكتروني لطلاب شعبة الرياضيات بكلية التربية جامعة حلوان.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث إلى تعرف مهارات التعليم الإلكتروني اللازمة لطلاب شعبة رياضيات الفرقة الثالثة بكلية التربية جامعة حلوان، وإعداد برنامج لتنمية تلك المهارات، وقياس فاعليته، واعتمد الباحث على المنهج الوصفي في إعداد الإطار النظري، والمنهج التجريبي لقياس فاعلية البرنامج، وتمثلت أدوات البحث في اختبار مهارات التعليم الإلكتروني في تعليم الرياضيات، وبطاقة ملاحظة لمهارات التعليم الإلكتروني للطالب/المعلم بالفرقة الثالثة شعبة رياضيات بكلية التربية، وأشارت نتائج البحث بعد معالجة البيانات إحصائياً إلى فاعلية البرنامج في تنمية مهارات التعليم الإلكتروني للطالب/المعلم بالفرقة الثالثة شعبة رياضيات بتربية حلوان.