استخدام نمطي الإنفوجرافيك (المتحرك/ التفاعلي) وأثره في تنمية بعض مفاهيم التنمية المستدامة والثقافة البيئية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
استهدف  البحث قياس أثر استخدام نمطى الإنفوجرافيك (المتحرك / التفاعلي) في تنمية بعض مفاهيم التنمية المستدامة ومهارات الثقافة البيئية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي، وتكونت مجموعة البحث من (76) طالبة من مدرسة صفية زغلول الثانوية بنات التابعة لإدارة حلوان التعليمية بمحافظة القاهرة؛ حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين (المجموعة التجريبية الأولى وعددهم 38 طالبة واللاتي درسن باستخدام الإنفوجرافيك المتحرك) (المجموعة التجريبية الثانية وعددهم 38 طالبة واللاتي درسن باستخدام الإنفوجرافيك التفاعلي) بعد استبعاد الحالات التي لا يصدُق عليها حالات التطبيق، وتضمنت أدوات البحث إعداد قائمة بمفاهيم التنمية المستدامة المراد تنميتها لدى الطالبات، واختبار مفاهيم التنمية المستدامة، ومقياس مهارات الثقافة البيئية، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية استخدام الإنفوجرافيك التفاعلي في تنمية مفاهيم التنمية المستدامة كما يقيسها (اختبار مفاهيم التنمية المستدامة المُعد لقياس هذا الغرض)، كما أسفرت نتائج البحث عن فاعلية استخدام الإنفوجرافيك التفاعلي في تنمية (مهارات الثقافة البيئية) كما يقيسها(مقياس الثقافة البيئية المُعد لقياس هذا الغرض)، لدى طالبات الصف الثاني الثانوي.
 

الكلمات الرئيسية