التفاعل بين شخصية الوكيل التربوى وتوقيت تقديم الرجع التصحيحى فى بيئة تعلم إلكترونية وأثره في تنمية السلوك الاجتماعى الإيجابى لدى طفل الروضة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث الحالى إلى الكشف على أثر بيئة تعلم إلكترونية قائمة على التفاعل بين شخصية الوكيل التربوى وتوقيت تقديم الرجع التصحيحى في تنمية السلوك الاجتماعى الإيجابى لدى طفل الروضة.
وتكونت عينة البحث من (80) طفلا/ طفلة من أطفال المرحلة الأولى من رياض الأطفال وقسمت إلى أربعة مجموعات تجريبية بواقع (20) طفل لكل مجموعة، درست المجموعة (1) ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على التفاعل بين شخصية الوكيل التربوى(حقيقية) وتوقيت تقديم الرجع التصحيحى (الفورى) تجريبية (2) بيئة تعلم إلكترونية قائمة على التفاعل بين شخصية الوكيل التربوى (كرتونية) وتوقيت تقديم الرجع التصحيحى (الفورى)، والمجوعة التجريبية (3) بيئة تعلم إلكترونية قائمة على التفاعل بين شخصية الوكيل التربوى (حقيقية) وتوقيت تقديم الرجع التصحيحى (المرجأ)، المجموعة التجريبية (4) بيئة تعلم إلكترونية قائمة على التفاعل بين شخصية الوكيل التربوى (كرتونية) وتوقيت تقديم الرجع التصحيحى (المرجأ)، وتكونت ادوات البحث من مقياس تقدير المعلمة للطفل فى السلوك الاجتماعى الإيجابى، مقياس المواقف لقياس مهارات العلاقة الشخصية المتبادلة، مقياس المواقف لقياس مهارات التواصل، مقياس المواقف لقياس مهارات اللعب المنظم، مقياس المواقف لقياس مهارات التعبير عن المشاعر، وتوصلت نتائج البحث إلى هناك فروقاً بين المجموعات التجريبية لصالح المجموعة الأعلى في المتوسط الحسابي، وهي المجموعة التجريبية المجموعة التجريبية الأولى (بيئة التعلم الإلكترونية القائمة على التفاعل بين شخصية الوكيل التربوي الحقيقية ونمط تقديم الرجع التصحيحى الفوى).
 

الكلمات الرئيسية