نمطا ممارسة المهام (الموزعة/ المركزة) ببيئة تدريب افتراضية وأثرهما في تنمية المهارات التقنية اللازمة لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى الفصول الدراسية لأخصائى تكنولوجيا التعليم.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث الحالى إلى تطوير بيئة تدريب افتراضية لتنمية المهارات التقنية اللازمة لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعى قى الفصول الدراسية لأخصائى تكنولوجيا التعليم بمحافظة بورسعيد.
وتمثلت عينة البحث وعددها (100) من اخصائى/اخصائية تكنولوجيا التعليم بمحافظة بورسعيد، وقد تم توزيع العينة على مجموعتين تجريبيتين بواقع (50) اخصائى لكل مجموعة، تدربت المجموعة الأولى بنمط ممارسة المهام الموزعة ببيئة التدريب الافتراضية، وتدربت المجموعة الثانية بنمط ممارسة المهام المركزة، وتوصلت نتائج البحث الحالي إلى: وجود فرق دال إحصائيًّا عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الأولى الذين استخدموا (ممارسة المهام الموزعة ببيئة تدريب إفتراضية) ومتوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية الذين استخدموا (ممارسة المهام المركزة ببيئة تدريب إفتراضية) في التطبيق البعدي لاختبار الجانب المعرفي المهارات التقنية اللازمة لتوظيف تطبيقات الذكاء الأصطناعي في الفصول الدراسية وبطاقة الملاحظة المرتبطة بالمهارات التقنية اللازمة لتوظيف تطبيقات الذكاء الأصطناعي في الفصول الدراسية لصالح أفراد المجموعة التجريبية الأولى الذين استخدموا (ممارسة المهام الموزعة ببيئة تدريب إفتراضية).
 

الكلمات الرئيسية