جولة إفتراضية قائمة على محفزات الألعاب الإلكترونية لتنمية مهارات الإستعداد القرائي لطفل الروضة وبقاء أثر التعلم.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث إلى الكشف عن فاعلىة جولة إفتراضية قائمة على محفزات الألعاب الإلكترونية لتنمية مهارات الإستعداد القرائي لطفل الروضة، وبقاء أثر التعلم، وفي سبيل  تحقيق هذا الهدف إستخدمت الباحثتان التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة ، وطبقا إختبار قبلي وإختبار بعدي، وإشتمل البحث على متغير مستقل هو جولة إفتراضية قائمة على محفزات الألعاب الإلكترونية، وتضمن البحث متغيرًا تابعًا وهو مهارات الإستعداد القرائي، وقياس بقاء أثر التعلم، وقد تكونت عينة البحث من (30) طفل وطفلة من أطفال المرحلة الثانية برياض الأطفال بمدرسة السلام الرسمية بحلوان، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات أطفال الروضة عينة الدراسة في التطبيقين القبلي والبعدي لإختبار الإستعداد القرائي لصالح التطبيق البعدي، ولا يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات أطفال الروضة عينة الدراسة في التطبيقين البعدى والمؤجل لإختبار الإستعداد القرائي. يرجع للأثر الأساسي للجولة الإفتراضية القائمة على محفزات الألعاب الإلكترونية؛ مما يثبت فاعلية الجولة الإفتراضية في تنمية لدى طفل الروضة مهارات الإستعداد القرائي.
 

الكلمات الرئيسية