اختلاف نمط تقديم المحادثة الذكية (المفرد-المتعدد) القائمة على التعلم المصغر وأثره في تنمية مهارات إنتاج الهولوجرام والدافعية للتعلم لطلاب الدراسات العليا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث إلى الكشف عن أثر اختلاف نمط تقديم المحادثة الذكية (المفرد-المتعدد) القائمة على التعلم المصغر على تنمية مهارات إنتاج الهولوجرام والدافعية للتعلم لدى طلاب الدراسات العليا، وتم تحديد قائمة معايير تصميم بيئة التعلم المتضمنة للمحادثة الذكية القائمة على التعلم المصغر، وتم تصميم البيئة في ضوء هذه المعايير باستخدام نموذج محمد عطية خميس (2018) للتصميم التعليمي، وتكونت عينة البحث من (50) طالبًا وطالبًة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين، تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي، وتم تطبيق التجربة ورصد النتائج وتحليلها من خلال تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام SPSS، وأسفرت النتائج عن أن نمط تقديم المحادثة الذكية المتعدد كان أكثر تأثيًرا من نمط تقديم المحادثة الذكية المفرد في كل من (الاختبار التحصيلي، بطاقة الملاحظة، بطاقة تقييم المنتج، ومقياس الدافعية للتعلم)، وأوصى البحث باستخدام نمط تقديم المحادثة الذكية المتعدد في بيئات التعلم النقال.
 

الكلمات الرئيسية