التفاعل بين نمط الممارسة الرقمية ونمط المنظم المتقدم وأثره في تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية التفاعلية والتوافق الدراسي لطلاب تكنولوجيا التعليم.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث إلى الكشف عن أثر التفاعل بين نمط الممارسة الرقمية ونمط المنظم المتقدم وأثره في تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية التفاعلية والتوافق الدراسى لطلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية– جامعة عين شمس. طبق البحث على عينة من طلاب الفرقة الثالثة قسم تكنولوجيا التعليم قوامها (60) طالب وطالبة، حيث قسموا إلى أربعة مجموعات تجريبية وفقا للمتغير المستقل للبحث، وبلغ قوام كل مجموعة (15) طالب وطالبة، وتمثلت أدوات البحث فى إختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى لمهارات إنتاج الدروس الإلكترونية التفاعلية، بطاقة الملاحظة لقياس الجانب الأدائى للمهارات وبطاقة تقييم منتج، ومقياس التوافق الدراسى، وأشارت النتائج وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0. 05) بين متوسطي درجات المجموعات التجربة على بطاقة تقييم المنتج لمهارات إنتاج الدروس الإلكترونية التفاعلية يرجع للتأثير الأساسي لاختلاف نمط الممارسة الرقمية (موزعة – مركزة) لصالح نمط الممارسة الرقمية الموزعة.
 

الكلمات الرئيسية