استخدام برامج التعليم من بعد وأثرها في تنمية التحصيل الأکاديمي ومهارات الإبداع للتلاميذ ذوي الإعاقة والتحاقهم بالتعليم الجامعي بالمملکة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

لقد حظي مجال ذوي الاحتياجات الخاصة باهتمام کبير في الآونة الأخيرة وخاصة بعد مراحل من المعاناة مرت بها هذه الفئات داخل مجتمعاتهم، فبين بعض الاعتقادات الخاطئة والتي کانت ترى فيهم نذير شؤم ولابد أن يتم التخلص منهم، مروراً بمرحلة الاشفاق عليهم وتقديم بعض مظاهر الرعاية والمساعدة التي لا ترقى لما يجب أن يقدم لهم، وانتهاءً بما نشهده اليوم من اهتمام واسع على کافة الاصعدة ومحاولة الحاقهم بالتعليم الجامعي ودمجهم مع التلاميذ العاديين و صدور بعض من القوانين التي حددت لهذه الفئات حقوق لا بد من التزام المجتمع بها، ومن أهم هذه القوانين قانون 94)/ 142 (لعام (1975) "التعليم لجميع الأطفال المعاقين".