استراتيجية التشارک في بيئات مجتمعات التعلم الافتراضية (بين المجموعات/ داخل المجموعات) وأثر تفاعلها مع نمط تدفق المعلومات(سحب المعلومات/دفع المعلومات) في تنمية مهارات تحليل وتصميم نظم المعلومات لطلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث تصميم بيئة مجتمع تعلم افتراضي ودراسة التفاعل بين استراتيجيات التشارک (بين المجموعات/ داخل المجموعات) ونمط تدفق المعلومات (سحب المعلومات/ دفع المعلومات) في هذه البيئة وأثرها في تنمية مهارات تحليل نظم المعلومات وتصميمها لطلاب تکنولوجيا التعليم، واستخدم المنهج التجريبي لتحديد أثر ذلک التفاعل من خلال التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة الممتد إلى مجموعتين (2×2)، واعتمد علي بطاقة الملاحظة کأداة بحثية في الحصول علي البيانات من مجموعات البحث، وأظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة احصائيًا بين متوسطات درجات أفراد المجموعات التجريبية للبحث في مهارات تحليل وتصميم نظم المعلومات ککل يرجع لتأثير التفاعل بين کل من استراتيجية التشارک في بيئات مجتمعات التعلم الافتراضية (بين المجموعات/ داخل المجموعات) ونمط تدفق المعلومات(سحب المعلومات/ دفع المعلومات) لصالح مجموعة (داخل المجموعات/ سحب المعلومات).
 

الكلمات الرئيسية