تطبيقات الحوسبة السحابية ببيئة التعلم الجوال وأثرها في اکساب مهارات إعداد المحتوي التعليمي الرقمي والانخراط في التعلم لدي معلمي المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

الملخص:
هدف البحث الحالي الي قياس أثر استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية ببيئة التعلم الجوال علي اکساب مهارات إعداد المحتوي التعليمي الرقمي والانخراط في التعلم لدي معلمي المرحلة الثانوية، واستخدم الباحث واستخدم الباحث المنهج الوصفي ومنهج تطوير النظم في مرحلة الدراسة والتحليل والتصميم، والمنهج التجريبي لقياس أثر المتغير المستقل علي المتغيرات التابعة، وتم استخدام ثلاثة أدوات للبحث هي: الاختبار التحصيلي، وبطاقة تقييم منتج، ومقياس الانخراط في التعلم، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات معلمي المجموعة التجريبية في القياس القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لمهارات إعداد المحتوي التعليمي الرقمي لصالح التطبيق البعدي لدي المعلمين عند الدراسة من خلال تطبيقات الحوسبة السحابية ببيئة التعلم الجوال، کذلک أشارت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المتوسط المحسوب لدرجات معلمي المجموعة التجريبية والمتوسط المرجعي الفرضي لمهارات تصميم المحتوي التعليمي الرقمي المتضمنة ببطاقة تقييم المنتج، ومقياس الانخراط في التعلم لصالح المتوسط المحسوب لدرجات معلمي المجموعة التجريبية.
 

الكلمات الرئيسية