بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الفيديو التفاعلى وأثره في تنمية مهارة إنتاج المقررات الإلکترونية ودافعية الإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم المترويين – المندفعين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
استهدف البحث تحديد أثر بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الفيديو التفاعلى على تنمية مهارة إنتاج المقررات الإلکترونية ودافعية الإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم المترويين– المندفعين، طبق البحث على عينة من طلاب الفرقة الثالثة قسم تکنولوجيا التعليم قوامها (30) طالباً وطالبة، حيث قسموا إلى مجموعتين تجريبتين وفقا للمتغير المستقل للبحث، وبلغ قوام کل منهم (15) طالباً وطالبة لکل مجموعة، وتمثلت أدوات البحث فى مقياس الاسلوب المعرفى (التروى – الاندفاع)، إختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى، وبطاقة تقييم منتج المقررات الإلکترونية، ومقياس دافعية الإنجاز، وأشارت النتائج إلى فاعلية بيئة التعلم الإلکترونية القائمة على الفيديو التفاعلى  على التحصيل الدراسى للمعلومات المعرفية للمقررات الإلکترونبة، وتنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية، ايضا رفع مستوى دافعية الإنجاز للمترويين– المندفعين.
 

الكلمات الرئيسية