أثر التفاعل بين أنماط الدعم في المقررات الإلکترونية القائمة على نظم ادارة التعلم والاسلوب المعرفي على التحصيل والقابلية للاستخدام لدى طلاب جامعة الجوف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

الملخص:
هدف البحث الحالي إلى قیاس أثر التفاعل بين أنماط الدعم (متزامن، غير متزامن) في المقررات الإلکترونية  القائمة على نظم إدارة التعلم والأسلوب المعرفي (متروى/ مندفع) على التحصيل والقابلية للاستخدام لدى طلاب جامعة الجوف، وقد اعتمد البحث على المنهج التجريبي، وتم اعداد معالجتين تجريبيتين، الأولى باستخدام نمط الدعم المباشروالثانية باستخدام نمط الدعم غير  المباشر ، وقسمت کل مجموعة داخليًا إلى مجموعتين حسب الأسلوب المعرفي (متروى/ مندفع)، وتم اعداد اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي ومقياس قابلية الاستخدام، وطُبِقَت المعالجات والأدوات على عينة تکونت من (60) طالبة من طالبات المستوى الخامس (تخصص تربية خاصة وطفولة مبکرة) بکلية التربية جامعة الجوف في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1440/1441ه، وتم تقسيم عينة البحث إلى أربع مجموعات تجريبية متساوية بواقع (15) طالبة في کل مجموعة، وأثبتت النتائج أثر نمط الدعم المباشر في التحصيل المعرفي وقابلية الاستخدام، ولکن لم يکن هناک أثر للتفاعل بين أنماط الدعم الإلکتروني والأسلوب المعرفي على التحصيل المعرفي وقابلية الاستخدام.
 

الكلمات الرئيسية