تقديم مستويات التغذية الراجعة الإلکترونية (المرجأ، الفوري) في نظام البلاک بورد وأثره في تنمية مهارات البرمجة لطلاب قسم نظم المعلومات الإدارية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
استهدف هذا البحث قياس أثر تقديم مستويات التغذية الراجعة الإلکترونية (المرجأ، والفوري) في نظام البلاک بورد؛ لتنمية مهارات لغة البرمجة HTML لطلاب قسم نظم المعلومات الإدارية بالمعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة، وقد تم تطبيق تجربة البحث على مجموعتين تجريبيتين، وقد توصلت نتائج هذا البحث إلى ارتفاع متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية التي درست باستخدام مستوى "التغذية الراجعة الإلکترونية المرجأ" في نظام البلاک بورد على طلاب المجموعة التجريبية الأولى التي درست باستخدام مستوى "التغذية الراجعة الإلکترونية الفوري" في نظام البلاک بورد في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي في مهارات البرمجة للغة HTML، وفي التطبيق البعدي لمهارات بطاقة الملاحظة ککل.
 

الكلمات الرئيسية